هكذا يجب ان نتصرف عند الاصابة بالتسمم الدوائي!

هكذا يجب ان نتصرف عند الاصابة بالتسمم الدوائي!
السبت ٢٨ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٤:١٩ بتوقيت غرينتش

يحدث التسمم الدوائي عند تناول كمية كبيرة أو غير ملائمة من الدواء، مما قد يؤدي إلى أضرار مؤقتة أو دائمة على الجسم.

العالم - ممنوعات

وتعتمد شدة التسمم على نوع الدواء وكميته وطريقة تناوله (بلع، استنشاق، حقن، عبر الجلد) وصحة الشخص والوزن.

وأعراض التسمم الدوائي متنوعة وقد تشتمل على:

مغص.

غثيان.

تقيؤ.

عدم القدرة على النوم.

تشويش.

سرعة التهيج.

تعرق.

ارتجاف اليدين.

هلوسات.

تغير في النبض.

توسع أو تضيق في بؤبؤ العين.

أما الإسعاف فيكون عبر:

 أولا وقبل كل شيء يجب الاتصال بالإسعاف فورا.

 حتى حضور الإسعاف، إذا كان الشخص واعيا فتجب مراقبة نبضه وتنفسه وحرارته، ونقله لمكان مريح.

يمنع بتاتا تحفيز التقيؤ. لكن إذا تقيأ المصاب فيجب وضع القيء في كيس وإعطاؤه لفريق الإسعاف.

يجب جمع أكبر معلومات عن المادة التي تناولها الشخص.

إذا توقف المريض عن التنفس فيجب عمل الإنعاش الرئوي القلبي حتى وصول الإسعاف.

102-4

آخر الأخبار

الأکثر مشاهدة