عاجل:

اوباما يقر بأن ايران لا تمتلك سلاحا نوويا

الأحد ٠٤ مارس ٢٠١٢
٠٣:٣٥ بتوقيت غرينتش
اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الاحد ان الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الاسرائيلي يؤكدان معا ان ايران لا تملك بعد السلاح النووي، محذرا من كلام غير محسوب.

وكرر اوباما في كلمته امام منظمة ايباك التي تعتبر اهم لوبي يهودي مؤيد للكيان الاسرائيلي في الولايات المتحدة، استعداده لاستخدام القوة ضد ايران الا انه دعا الى حل دبلوماسي معها معربا عن الاسف لكثرة الكلام عن الحرب ضدها.

واشار الرئيس الاميركي الى ان كل الخيارات تبقى قائمة لمنع ايران من التزود بالسلاح النووي ومن بينها "العمل العسكري" على حد تعبيره .

وقال اوباما عشية لقائه مع رئيس حكومة كيان الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو فيما يتعلق بالتهديدات الاسرائيلية بضرب ايران: "ان هناك كلاما كثيرا عن الحرب ضد ايران، لم يخدم سوى ايران عبر رفع اسعار النفط الذي يوفر التمويل لبرنامجها النووي".

واضاف: "اعتقد جازما انه لا يزال هناك مكان للدبلوماسية لحل هذه الازمة. ان الولايات المتحدة واسرائيل تؤكدان معا ان ايران لا تملك بعد السلاح النووي".

من جهة اخرى، اكد الرئيس الاميركي انه متمسك بدعم الكيان الاسرائيلي في الاوقات الحاسمة، مشيرا الى انه خلال السنوات الثلاث الماضية وكرئيس للولايات المتحدة اوفى بالتزامه تجاه الكيان الاسرائيلي.

0% ...

آخرالاخبار

احتجاجات في بيروت والضاحية الجنوبية رفضًا للاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان العدو


بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي


شهيدان و5 جرحى جراء هجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب إيران


سماع دوي عدة انفجارات في جزيرة سيريك جنوب ايران


عاشوراء تجمع ملايين المسلمين حول العالم إحياءً لنهج الإمام الحسين(ع)


الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز


وكالة الأنباء اللبنانية: العدو الإسرائيلي اختطف 7 أشخاص 3 لبنانيين و4 سوريين من أطراف بلدة عين العرب جنوبي لبنان