عاجل:

مستوطنون ينصبون بيوتا متنقلة على بلدة الخضر بالضفة

الإثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٢
٠٨:٤٨ بتوقيت غرينتش
مستوطنون ينصبون بيوتا متنقلة على بلدة الخضر بالضفة رام الله ( العالم )- 23-7-2012- أقامت مجموعة من المستوطنين بالقرب من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بؤرة استيطانية جديدة.

ووفق مصادر فلسطينية فإن المستوطنين أقاموا فوق الارض المعروفة بأم محمدين مجموعة من البيوت المتنقلة تمهيدا للسيطرة على كامل المنطقة الزراعية.

وقال جمال جمعة منسق حملة مقاومة الجدار والاستيطان في تصريح للعالم الاثنين ان بلدة الخضر فقدت حوالى 30 الف دونم من اراضيها بسبب الجدار والاستيطان والان يتم تكريس هذا الاستيطان اكثر على اراضي الخضر من اجل ان تعزل المنطقة بشكل كامل عن اصحابها . 

فكرة البؤر الاستيطانية بدأت منذ العام 1948 حيث انطلقت العصابات الصهيونية في ذاك الوقت باقامة بؤر استيطانية تحولت الى مستوطنات تعاونية كما اطلقوا عليها في ذاك الوقت بحيث بعد ذلك تحولت الى احتلال ومقاسمة الفلسطينيين بلادهم والواقع ينطبق على الضفة اليوم .

وقال مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية في تصريح للعالم : ماجرى في 48 ومابعد 48 ومايجري اليوم في فلسطين لايختلف شيء .. هم ممعنون في نفس السياسة سياسة تكريس الواقع الاستيطاني وتدمير امكانية وجود دولة فلسطينية مستقلة ولكن للاسف فان البعض مازال يتعلق بالمفاوضات والمراهنة على المفاوضات .
tt-23-12:06

0% ...

آخرالاخبار

حاجي صادقي: مضيق هرمز لا يزال خيارًا لدينا ولا يزال مقاتلونا منتشرين في الخليج الفارسي وعلى الجزر وفي السواحل وفي مواقع مختلفة وهم على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام


حاجي صادقي: لم نأتِ لإيقاف ساحة القتال والجهاد وإنما طلبنا مهلة لنرى ما إذا كانوا مستعدين لمنحنا حقوقنا بالمنطق أم لا


ممثل قائد الثورة في حرس الثورة حاجي صادقي: الاتفاق المُبرم ليس كاملًا ويُلبي فقط جزءًا من مطالب إيران


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: مستعدون للمساعدة في عمليات الإغاثة والإنقاذ في فنزويلا  


ثلاثة تعادلات تبقي آمال إيران بالتأهل قائمة حتى النهاية


مهاجراني: عازمون على المضي قدما في إدارة مضيق هرمز وتبادل وجهات النظر مع دول الجوار


المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني: سنجري مع سلطنة عمان محادثات لتحديد إطار إدارة الخدمات البحرية بمضيق هرمز مستقبلا


طهران تعلن استئناف الرحلات الجوية بينها وبين الإمارات قريبا


هيئة علماء المسلمين في لبنان : نؤكد رفضنا لأي اتفاق لا يتضمن وقفا فوريا للعدوان وانسحابا شاملا من كل لبنان ويتضمن إقرار وصاية خارجية على الدولة


هيئة علماء المسلمين في لبنان : نؤكد الرفض لأي اتفاق يتضمن اعترافا بشرعية الكيان الصهيوني الذي يحتل فلسطين والجولان وجزءا كبيرًا من الجنوب العزيز