عاجل:

تسليم رسالة ذوي المعتقلين الإيرانيين بأميركا إلى بان كي مون

السبت ٠١ سبتمبر ٢٠١٢
١٠:١١ بتوقيت غرينتش
تسليم رسالة ذوي المعتقلين الإيرانيين بأميركا إلى بان كي مون أعلن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القنصلية والبرلمانية، حسن قشقاوي، أن ذوي المعتقلين الإيرانيين في أميركا قدموا رسالة إلى بان كي مون مطالبين بالإفراج عن ذويهم دون قيد أو شرط.

وجاء في الرسالة التي قدمت نسخة منها إلى وزارة الخارجية للمتابعة: ان حكومة الولايات المتحدة شددت خلال السنوات الأخيرة من سلوكها العدائي تجاه مبادئ الشعب الإيراني، بذريعة مواجهة النشاطات النووية، وفرضت قوانين وعقوبات جائرة وأحادية الجانب.
وأضافت الرسالة: في حين أن فرض القوانين المحلية على خارج البلاد، هو أمر يتنافى مع بديهيات مبادئ القوانين الدولية، فنرى وللأسف أن الإدارة الأميركية وفي مبادرة غير قانونية، تعمل على اعتقال الرعايا الإيرانيين الأبرياء في أميركا أو بعض الدول الأخرى، وبطلب من أميركا، مضيفة: أن هؤلاء الرعايا كانوا مشغولين بأعمالهم اليومية كالآخرين.
وأكدت الرسالة على أن هناك تقارير وتصريحات واضحة للضحايا تؤكد اعتقالهم التعسفي في ظروف لاإنسانية وإخضاعهم للتعذيب النفسي.
وأعلن موقعو الرسالة أنهم تكبدوا خلال فترة اعتقال ذويهم، أضراراً معنوية ومادية كبيرة، معلنين عن قلقهم الشديد إزاء مصير المعتقلين، داعين بان كي مون إلى الطلب من الإدارة الأميركية، وفي إطار رعاية حقوق الإنسان الرئيسية، الإفراج عنهم سريعاً دون قيد أو شرط سياسي، أو أن تلغي طلب تسليم بعض المعتقلين في الدول الأخرى إلى السلطات الأميركية.

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط


وكالة الأنباء الإيرانية عن بحرية الحرس الثوري: العبور من مضيق هرمز يتم فقط من المسارات التي حددتها إيران


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: الاعتقالات شملت أعضاء في مجلس النواب رفعت عنهم الحصانة ومسؤولين وردت أسماؤهم في الاعترافات


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط


مكتب إعلام الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنًا خلال اقتحامات واسعة شنتها في الضفة والقدس


وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يستقبل نظيره الإيراني السيد عراقجي في بغداد


خارجية ايران: العدوان الاميركي فجر اليوم يؤكد طبيعة واشنطن في نقض العهود


الجيش الإيراني: سيطرتنا على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج أمريكا من المنطقة


عراقجي يصل إلى بغداد


المتحدث باسم الجيش الايراني محمد اكرمي نيا: طورنا معدات أكثر تطوراً خلال حرب الأربعين يوماً