عاجل:

خبير استراتيجي: السيطرة على الطائرة الاميركية انجاز تقني لإيران

الأربعاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٢
٠٧:٣١ بتوقيت غرينتش
خبير استراتيجي: السيطرة على الطائرة الاميركية انجاز تقني لإيران بيروت (العالم) ‏05‏/12‏/2012 ــ أكد العميد محمد عباس الخبير الاستراتيجي ان سيطرة ايران على طائرة الاستطلاع بدون طيار الاميركية يعد إنجازا تقنيا كبيرا، ويثبت أن ايران تمتلك منظومة تكنولوجية متطورة لإختراق منظومة الاتصالات بين الطائرة وقاعدتها.

وأوضح عباس في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية أمس الثلاثاء، ان الولايات المتحدة تمتلك بعض المعلومات عن مستوى التقدم الذي حققته ايران في مجال الدفاع، لكنها لاتعلن عن ذلك وتصور أنها القوى العظمى التي لاتقهر وهذا يدخل في إطار الحرب النفسية التي تمارسها ضد من تعتبرهم خصوما لها.
وأشار الى ان أميركا لاتريد ان تدب الهلع في أوساط حلفائها وتحبطهم عندما تعلن عن عجزها عن مهاجمة ايران، كما أنها تعلم الى أي مدى وصل التطور لدى ايران وأنها وصلت الى حد أنها قادرة على ردع أي عدوان عيلها من قبل اليكان الاسرائيلي او الولايات المتحدة.
وقال: كلما امتلكت ايران قدرات أكبر كلما استبعد خيار الحرب، لأن ايران لو كانت ضعيفة لكانت استهدفت، وايران من خلال عقيدتها القائمة على منع السيطرة على المنطقة ودعم حقوق الشعوب سعت لامتلاك كل مقدرات القوة للدفاع عن نفسها وعن مبادئها وحلفائها في المنطقة.
وشدد على ان الانجاز العظيم لإيران انها الدولة الوحيدة في المنطقة التي استطاعت ان تملك منظومة متطورة وهو أول انجاز على مدى الصراع مع الاستعمار، مضيفا: ان أميركا وفي إطار الحرب المعنوية تقوم بإرسال طائرات حديثة جدا لدول تعتقد أنها أدنى منها بالموضوع التقني والتكنولوجي لكن ايران أثبتت أنها يقظة وتقوم بكل مايلزم.
ورأى ان ايران تعيش في قلب العاصفة في ظل التهديدات المستمرة من قبل الكيان الاسرائيلي وأميركا وحلفائها في المنطقة، وبالتالي فمن الطبيعي ألاتقف مكتوفة الايدي وأن تسعى دائما لتحسين قدراتها الدفاعية، موضحا: من يسقط طائرة واحدة يمكنه ان يسقط العشرات من مثيلاتها.
وأكد الخبير الاستراتيجي أنه في حال حدث اعتداء على ايران فمن الطبيعي ان تكون القواعد الاميركية في المنطقة أهدافا لإيران، لأن الدول التي سمحت لأميركا ببناء هذه القواعد على أراضيها أعطتها حصانات وبالتالي فهي تتبع للقانون الاميركي وتعتبر أراض أميركية.
وأضاف: حتى لو خرجت الطائرات المعتدية من قواعد غير أميركية لتضرب ايران فيحق لإيران ضرب هذه القواعد.
ووضع عباس الانجاز الايراني في خانة قدرة ايران وحلفائها في المنطقة على مواجهة أي مخاطر مستقبلية، معتبرا ان الحرب الشاملة مستبعدة في المنطقة سواء على ايران أو على غيرها لأن منظومة المقاومة وعلى رأسها ايران تمتلك قدرات دفاعية ردعية قادرة على مواجهة أي اعتداء.
A.D-04-22:27

0% ...

آخرالاخبار

التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: وكالتنا ستجري التفتيش والأمر يعود لطهران في دعوة واشنطن أو مراقبين آخرين


استطلاع لـ"رويترز"/"إبسوس": واحدٌ فقط من كل 4 أميركيين يعتقد أن هناك مبرراً للحرب التي شنها الرئيس دونالد ترامب على إيران