عاجل:

سياسة الحظر على ايران اضرت بحلفاء اميركا

الأحد ٠٩ ديسمبر ٢٠١٢
٠٢:٠٠ بتوقيت غرينتش
سياسة الحظر على ايران اضرت بحلفاء اميركا اعتبر عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني احمد بخشايش الاجراء الاميركي الاخير باعفاء الزبائن الرئيسين للنفط الايراني من الحظر المفروض على النفط الايراني، مؤشرا على الحاجة العالمية الماسة للنفط ومشتقاته.

وقال بخشايش: "ان اميركا تعلم بان سياسات الحظر ليس لها تاثير يذكر على برامج ايران وعلى مسيرتها التنموية"، مشيرا الى ان تلك السياسيات الاميركية ادت فقط الى خلق متاعب لحلفائها.

واضاف: "ان اميركا وبسبب تعرض شعبها والدول الصديقة والحليفة لها الى ضغوط بسبب الحظر المفروض على ايران، تتراجع بين الحين والاخر عن سياسات الحظر والضغط ضد ايران".

واكد بخشايش ان اميركا اعادت هذه المرة النظر في الحظر بهدف التقليل من هذه الضغوط وكذلك لتغطية حاجتها للطاقة والمواد النفطية، مشيرا الى ان سياسة الضغوط والحظر ادت الى حدوث انشقاق في الراي باميركا الامر الذي كان واضحا خلال الانتخابات الرئاسية الاميركية الاخيرة.

واوضح انه على اميركا اعادة النظر في جميع سياساتها العدائية ضد ايران، مؤكدا ان اميركا وحلفائها ليس امامهم اليوم سوى القبول بالجمهورية الاسلامية في ايران كلاعب مهم في تطورات النظام الدولي ودولة قوية حققت منجزات باهرة في مجال الانشطة النووية السلمية والجوفضائية.

واشار بخشايش الى ان الدول التي ورطت نفسها في سياسة الحظر ضد ايران تشهد اليوم بان الحظر فضلا عن انه لم تؤثر على ايران، فقد ادت بالمقابل الى الحاق اضرار جسيمة بشركات اقتصادية وصناعية غربية كبيرة.

0% ...

آخرالاخبار

حماس تشيد بمواقف ايران الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية


التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: وكالتنا ستجري التفتيش والأمر يعود لطهران في دعوة واشنطن أو مراقبين آخرين