عاجل:

اكثر من 230 فلسطينياً ضحايا الأنفاق منذ 2006

الخميس ١٧ يناير ٢٠١٣
٠٥:٣٨ بتوقيت غرينتش
اكثر من 230 فلسطينياً ضحايا الأنفاق منذ 2006 اعلن مركز حقوقي فلسطيني الخميس ان اكثر من 230 فلسطينيا لقوا حتفهم في حوادث مختلفة في الانفاق المنتشرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر منذ 2006 حيث انتشلت اليوم جثة عامل من نفق انهار قبل ايام.
وذكر شهود عيان انه "تم انتشال جثة عامل فلسطيني من تحت الانقاض في نفق انهار قبل عدة ايام في رفح وهو العامل الثالث الذي يتوفى في الحادث نفسه".
واوضح مركز الميزان لحقوق الانسان في بيان ان حادث انهيار النفق "تسبب في مقتل ثلاثة عمال واصابة 8 اخرين".
واكد المركز الحقوقي الذي يتمتع بالصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الامم المتحدة، ان "عدد القتلى الذين سقطوا في الانفاق بلغ 232 شخصا من بينهم 20 قتلوا بسبب قصف اسرائيلي للانفاق ومحيطها. ومن بين قتلى الانفاق 9 اطفال".
وتابع ان "597 شخصا اصيبوا منذ العام 2006 وهو العام الذي بدات فيه ظاهرة الموت داخل الانفاق".
واشار المركز الى ان مياه الامطار الغزيرة الاسبوع الماضي "اغرقت انفاق التهريب في رفح وتسببت في غرق عشرات المنازل (بسبب) العشوائية وعدم الالتزام بتدابير واجراءات الامن والسلامة للعاملين في الانفاق".
 
0% ...

آخرالاخبار

عاشوراء تجمع ملايين المسلمين حول العالم إحياءً لنهج الإمام الحسين(ع)


الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز


وكالة الأنباء اللبنانية: العدو الإسرائيلي اختطف 7 أشخاص 3 لبنانيين و4 سوريين من أطراف بلدة عين العرب جنوبي لبنان


وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني: مقتل ثلاثة أشخاص يحملون الجنسيتين الإيطالية والفنزويلية في الزلزال ولا يزال 35 شخصا في عداد المفقودين بفنزويلا


عضو الفريق الاقتصادي الإيراني المفاوض حسين قربان زاده: تقاضي تكاليف مقابل الخدمات في هرمز هو أمر قانوني ونحن نصر عليه وسيطبق


غرفة عمليات المقاومة الإسلامية: مجاهدو المقاومة على جهوزية كاملة للتصدي لأي محاولة تقدم أو توغل تنفذها قوات العدو


غرفة عمليات المقاومة الإسلامية: تلة علي الطاهر لا تزال مزروعة بمجاهدي المقاومة الذي يبسطون سيطرتهم عليه