عاجل:

سعيد الشهابي: النظام السعودي الأسوأ في العالم

الجمعة ٠٨ فبراير ٢٠١٣
٠٣:٣٣ بتوقيت غرينتش
سعيد الشهابي: النظام السعودي الأسوأ في العالم لندن(العالم) -8/2/2013- وصف أمين عام حركة أحرار البحرين سعيد الشهابي، النظام السعودي بأسوأ نظام حكم في العالم وهو أكثر الأنظمة تخلفا واستبدادا ونهبا لثروات شعبه على وجه الأرض.
وقال الشهابي في تصريح لقناة العالم إنه مادامت القوات السعودية موجودة فليس هناك شرعية لأي حوار في ظل هذا الإحتلال، مؤكدا أن البحرين محتلة من قبل قوات أجنية أن التشكيك في مثل هذه الحقيقة ما هو إلا لغو.
وأضاف الشهابي أنه لا يقبل بأن تبقى البحرين تابعة للسعودية وشدد على خروج قوات درع الجزيرة من بلاده.
وأما عن الحوار مع النظام الخليفي أوضح الشهابي أن ليس هناك فرصة حقيقية لأي حوار لأن المشكلة هي بين الشعب وعصابة حاكمة، مشيرا إلى أن العصابة التي تحكم البحرين ترفض الإعتراف بأنها هي المشكلة وتسعى لوضع نفسها محل الحكم.
وفي تعليقه على كلام وزير العدل البحريني القائل إن المعارضة ليس لها جدول أعمال ولا حدود واضحة قال الشهابي إن هذا الكلام هو تنصل عن المسؤوليات مبينا أن ليس هناك أمل في نجاح أي حوار.
هذا وأكد الشهابي أن النظام البحريني فشل في كسر شوكة الشعب وعجز عن فت أرادة الثوار والرموز المعتقلين، موضحا أن إطلاق سراح السجناء هو مطلب دولي وقد طالبت به جميع منظمات حقوق الإنسان وليس ورقة للمساومة  عند النظام الحاكم.
وتابع الشهابي أن السلطات البحرينية هي الآن تتشبث بالقشة من أجل تثبيت نفسها مشددا على رحيل النظام حيث إن الثوار مصممون هذه المرة على الخروج بكل ما استطاعوا من قوة برغم القمع الخليفي السعودي البريطاني لأنهم يريدون أن يحرروا بلدهم من هذه العصابة الحاكمة.
وأشار الشهابي إلى أن البحرينيين استطاعوا  أن يسقطوا النظام خلال شهر ولكن تدخل قوات النظام السعودي المحتلة أعاده إلى الحكم وحماه من السقوط والزوال.
Foad-8-13:40
0% ...

آخرالاخبار

ريابكوف: موسكو تواصل حوارها مع إيران حول جميع القضايا


حماس تشيد بمواقف ايران الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية


التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل