عاجل:

سعيد الشهابي: النظام السعودي الأسوأ في العالم

الجمعة ٠٨ فبراير ٢٠١٣
٠٣:٣٣ بتوقيت غرينتش
سعيد الشهابي: النظام السعودي الأسوأ في العالم لندن(العالم) -8/2/2013- وصف أمين عام حركة أحرار البحرين سعيد الشهابي، النظام السعودي بأسوأ نظام حكم في العالم وهو أكثر الأنظمة تخلفا واستبدادا ونهبا لثروات شعبه على وجه الأرض.
وقال الشهابي في تصريح لقناة العالم إنه مادامت القوات السعودية موجودة فليس هناك شرعية لأي حوار في ظل هذا الإحتلال، مؤكدا أن البحرين محتلة من قبل قوات أجنية أن التشكيك في مثل هذه الحقيقة ما هو إلا لغو.
وأضاف الشهابي أنه لا يقبل بأن تبقى البحرين تابعة للسعودية وشدد على خروج قوات درع الجزيرة من بلاده.
وأما عن الحوار مع النظام الخليفي أوضح الشهابي أن ليس هناك فرصة حقيقية لأي حوار لأن المشكلة هي بين الشعب وعصابة حاكمة، مشيرا إلى أن العصابة التي تحكم البحرين ترفض الإعتراف بأنها هي المشكلة وتسعى لوضع نفسها محل الحكم.
وفي تعليقه على كلام وزير العدل البحريني القائل إن المعارضة ليس لها جدول أعمال ولا حدود واضحة قال الشهابي إن هذا الكلام هو تنصل عن المسؤوليات مبينا أن ليس هناك أمل في نجاح أي حوار.
هذا وأكد الشهابي أن النظام البحريني فشل في كسر شوكة الشعب وعجز عن فت أرادة الثوار والرموز المعتقلين، موضحا أن إطلاق سراح السجناء هو مطلب دولي وقد طالبت به جميع منظمات حقوق الإنسان وليس ورقة للمساومة  عند النظام الحاكم.
وتابع الشهابي أن السلطات البحرينية هي الآن تتشبث بالقشة من أجل تثبيت نفسها مشددا على رحيل النظام حيث إن الثوار مصممون هذه المرة على الخروج بكل ما استطاعوا من قوة برغم القمع الخليفي السعودي البريطاني لأنهم يريدون أن يحرروا بلدهم من هذه العصابة الحاكمة.
وأشار الشهابي إلى أن البحرينيين استطاعوا  أن يسقطوا النظام خلال شهر ولكن تدخل قوات النظام السعودي المحتلة أعاده إلى الحكم وحماه من السقوط والزوال.
Foad-8-13:40
0% ...

آخرالاخبار

لم تكن مذكرة تفاهم إسلام آباد نتيجة ضغط أو إكراه بل كانت ثمرة المقاومة وسلطة الشعب الإيراني الشجاع


قاليباف: مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة أميركا


قاليباف: وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في #لبنان مهم لنا بنفس أهمية وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على إيران


قاليباف مستعدون للتعاون مع دول المنطقة على أساس عدم التدخل بالشؤون الداخلية واحترام السيادة


رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمدباقر قاليباف: سياساتنا قائمة على أن أمن المنطقة يجب أن يتم ضمانه عبر دول المنطقة نفسها


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت تنخفض إلى 75.93 دولار للبرميل في أدنى مستوى لها منذ أوائل مارس


نهاية الهيمنة الأميركية وبداية صعود القوى الإقليمية


شهيد في غزة واستمرار الخروقات "الإسرائيلية" لاتفاق وقف إطلاق النار


الخارجية الباكستانية: المفاوضات التقنية على مستوى الخبراء ستستأنف بوساطة باكستانية قطرية الأسبوع القادم


وكالة تسنيم: عراقجي أكد في الاتصال الهاتفي مع نعيم أن الفريق الإيراني سيثير قضية العدوان المستمر للاحتلال في جميع المحافل الدولية