عاجل:

السعودية "ترفض" تقديم تنازلات لايران بالشان النووي

الثلاثاء ١٢ فبراير ٢٠١٣
٠٣:١٨ بتوقيت غرينتش
قال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، الثلاثاء، ان بلاده ترفض تقديم تنازلات لايران في الشأن النووي، معتبرا، في تجاهل تام لتقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي لم تستطع اثبات وجود شق عسكري في البرنامج النووي المدني الايراني، ان امتلاك طهران للـ"السلاح النووي" يعني انتشاره بدول اخرى في المنطقة.
واوضح الفيصل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النمساوي مايكل شبندليغر في الرياض ان هناك ضرورة للتوصل الى اتفاق مع ايران وليس الى تقديم تنازلات.
واضاف: "ان المسالة لا تتعلق بالخيارات لسنا نبحث عن حل وسط انما عن حل يمنع زيادة انتشار الاسلحة النووية في الشرق الاوسط وهذه هي سياستنا"، دون ان يتطرق صاحب هذه السياسة للترسانة النووية الاسرائيلية التي يبدو انها لا تهدد النظام السعودي اطلاقا.
واعتبر الفيصل ان انتشار الاسلحة النووية في ايران يعني انتشارها في دول اخرى، مشيرا الى ان الحل يكمن في تدمير الاسلحة النووية، على حد زعمه، وذلك رغم ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية لم تثبت وجود اي انحراف في البرنامج النووي السلمي الايراني.
من جهة اخرى، طالب الفيصل المجتمع الدولي بالسماح للسوريين بالدفاع عن انفسهم، مضيفا ان المشكلة الحقيقية هي النظام السوري الذي يرفض انتقال السلطة والتوصل الى حل سلمي، على حد تعبيره.
 
0% ...

آخرالاخبار

لم تكن مذكرة تفاهم إسلام آباد نتيجة ضغط أو إكراه بل كانت ثمرة المقاومة وسلطة الشعب الإيراني الشجاع


قاليباف: مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة أميركا


قاليباف: وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في #لبنان مهم لنا بنفس أهمية وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على إيران


قاليباف مستعدون للتعاون مع دول المنطقة على أساس عدم التدخل بالشؤون الداخلية واحترام السيادة


رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمدباقر قاليباف: سياساتنا قائمة على أن أمن المنطقة يجب أن يتم ضمانه عبر دول المنطقة نفسها


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت تنخفض إلى 75.93 دولار للبرميل في أدنى مستوى لها منذ أوائل مارس


نهاية الهيمنة الأميركية وبداية صعود القوى الإقليمية


شهيد في غزة واستمرار الخروقات "الإسرائيلية" لاتفاق وقف إطلاق النار


الخارجية الباكستانية: المفاوضات التقنية على مستوى الخبراء ستستأنف بوساطة باكستانية قطرية الأسبوع القادم


وكالة تسنيم: عراقجي أكد في الاتصال الهاتفي مع نعيم أن الفريق الإيراني سيثير قضية العدوان المستمر للاحتلال في جميع المحافل الدولية