عاجل:

سياسي مصري: جبهة الانقاذ عزلت نفسها سياسيا

الخميس ٢٨ فبراير ٢٠١٣
٠٧:٤١ بتوقيت غرينتش
سياسي مصري: جبهة الانقاذ عزلت نفسها سياسيا القاهرة (العالم) 28/02/2013- اكد منسق لجنة العلاقات الخارجية في حزب الحرية والعدالة في مصر وليد الحداد ان الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الازمات التي تشهدها مصر حاليا واشاد بمخرجات جلسة الحوار الذي عقد بين الفرقاء السياسيين بمصر يوم الثلاثاء منتقدا بشدة موقف جبهة الانقاذ التي قاطعت الحوار واعلنت مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة قائلا ان جبهة الانقاذ قد قررت بهذه الخطوة عزل نفسها سياسيا .
واضاف الحداد في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية يوم الاربعاء: ان الفترة التي تعيشها مصر حاليا كانت متوقعة في ظل احداث المرحلة الانتقالية في اي دولة بعد الثورات فمن الطبيعي وجود قوى سياسية مؤيدة وقوى سياسية معارضة لكن ما نبغيه هو الخروج من هذه الفترة الانتقالية وقد اعلن الرئيس مرسي ان الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من هذه الازمات وعلى الفرقاء السياسيين ان يجتمعوا ويعلن الجميع مطالبهم هناك وليس من خلال الفضائيات.
واضاف: رأينا بالامس ان الجلسة التي كانت مخصصة لهدف معين وهو ايجاد الضمانات اللازمة لتسيير العملية الانتخابية والتي سوف يرفعها رئيس الجمهورية الى اللجنة العليا للانتخابات , قد خرجت بصورة جيدة جدا وشارك فيها الكثير من القوى السياسية رغم مقاطعة فصيل من المعارضة وهو جبهة الانقاذ , ان هذا الحوار خرج بنتائج عملية وقد رأينا في البيان الختامي ان هناك نتائج طلبتها قوى بعضها معارضة لرئيس الجمهورية , ان الجميع اكدوا على الحوار لكن في المقابل نرى ان جبهة الانقاذ تعلن انها ستقاطع الانتخابات البرلمانية دون ان تقدم حلا واحدا او بديلا لتلك المقاطعة او خروجا من هذه الازمة.
وقال: للأسف فان جبهة الانقاذ لا تريد ان تتقدم او تسير في مسيرة الاستقرار مع المؤسسات القائمة وهي دائما تعلن المقاطعة وقد ظهر على لسان البرادعي انه قاطع الانتخابات الرئاسية ثم قاطع الانتخابات البرلمانية وقاطع الاستفتاء على الدستور وثم الان يقرر مقاطعة الانتخابات البرلمانية ونحن نتساءل هل المعارضة تعني المقاطعة؟.
واضاف: ان من ضمن النتائج التي خرجت بها الجلسة الختامية والبيان الختامي لجلسة الحوار يوم امس هو تشكيل مجموعة من الحاضرين في الجلسة للتواصل مع القوى السياسية الاخرى التي لم تحضر الجلسة فهناك فرصة حتى يوم الخميس القادم لاشراكهم في هذا الحوار واخذ مقترحاتهم فيما يتعلق بالعملية الانتقالية وضمانات الانتخابات , ان الرئاسة ترحب دائما بالتواصل وان الرئيس (مرسي) قال بالامس امام الجميع كما اعلن قبل يومين ايضا في حوار متلفز بانه مستعد للتواصل مع الجميع ويمد يد التعاون والحوار مع الجميع لكن للأسف نجد في المقابل مقاطعة من دون اسباب , اعتقد ان دعوات المقاطعة هذه وضعت المعارضة في وضع محرج جدا لان المقاطعة اما تكون بسبب خلل في العملية الانتخابية مثلا او ان القانون يكون غير دستوري او غير ذلك والامر ليس كذلك او ان يكون للمعارضة حشد كبير وتؤثر بشكل كبير في الشارع المصري وهدا ايضا ما لم نره ولذلك فان المقاطعة في طريقها نحو الفشل.
واكد "ان جبهة الانقاذ قد احرجت نفسها فاما ان تعود في قرارها وتشارك في الانتخابات او ان تكون قررت عزل نفسها سياسيا لمدة 5 سنوات وهي عمر البرلمان القادم اذا قررت عدم المشاركة في العملية الانتخابية". 
Fz-28-19:59
0% ...

آخرالاخبار

طهران: العبور الآمن في مضيق هرمز غير مضمون دون الأخذ بملاحظات إيران


مصادر لبنانية: مُسيّرة معادية ألقت منشورات فوق بلدة المنصوري جنوبي صور تهدد المواطنين وتدعوهم للابتعاد عن بلدتهم


مصادر لبنانية: طيران العدو المُسيّر يواصل انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية ويحلق في هذه الأثناء على مستوى منخفض جدًا فوق الضاحية الجنوبية لبيروت


التلفزيون الإيراني: 3 ناقلات نفط أجنبية حاولت عبور مضيق هرمز بشكل غير مصرح به عادت بعد تحذير حرس الثورة الإسلامية


بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا


مصابان جراء إلقاء مسيّرة إسرائيلية قنبلة على مجموعة من المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


الخارجية الإيرانية: استخدام أميركا للقواعد العسكرية في دول المنطقة أثبت بوضوح استهتارها بأمن دول المنطقة وعلاقاتها المتبادلة


الخارجية الإيرانية: الجميع يدرك جيداً أن الوجود العسكري الأميركي في دول المنطقة ليس إلا عبئاً على شعوبها وسبباً لانعدام الأمن


الخارجية الإيرانية: مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليست إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع


الخارجية الإيرانية: إيران توصي دول مجلس التعاون بالانضمام إلى طهران في تحقيق مبادرة منطقة غرب آسيا الخالية من الأسلحة النووية