عاجل:

مدير القناة: الصهيونية وراء حجب "العالم" على يوتلسات

السبت ٠٢ مارس ٢٠١٣
٠٧:٠٩ بتوقيت غرينتش
مدير القناة: الصهيونية وراء حجب أكد مدير قناة العالم الاخبارية السيد أحمد سادات أن ضغوط اللوبي الصهيوني هي السبب في قطع بث قناة العالم الاخبارية على القمر الاصطناعي "يوتلسات" ، مشيرا إلى أن وسائل إعلام الكيان الإسرائيلي وموقع وزارة خارجية الإحتلال أظهرت إرتياحها سابقا إثر قطع بث القناة على اقمار "عرب سات" و"نايل سات".
وأوضح السيد سادات في تصريح لموقع "تابناك" الايراني أن الكيان الإسرائيلي يبذل تمام قواه للسيطرة على وسائل الاعلام والشركات العالمية التي تدير الاقمار الاصطناعية، وذلك للحد من كشف الحقائق التي قامت بها القنوات الفضائية الايرانية على المستوى العالمي.
وأشار سادات إلى أن إعلام الجمهورية الإسلامية في إيران يبث على مختلف الاقمار الاصطناعية العديد من القنوات باللغات العربية والانكليزية والاسبانية وغيرها من اللغات، حيث تمكنت الفضائيات الإيرانية من استقطاب الرأي العام العالمي نحوها، وذلك بسبب مصداقيتها وكشفها للحقائق التي سعت الى إخفائها القوى الغربية، معتبرا أن الصحوة الإسلامية التي تشهدها المنطقة والحراك العالمي ضد الكيان الإسرائيلي والأمبريالية، هي أحدى ثمرات الحقائق التي كشف عنها الإعلام الايراني للرأي العام في العالم.
وقال سادات، إن "بث قناة العالم على قمر نايل سات تم قطعه خلال حكم حسني مبارك قبل الثورة، حيث قامت الاحزاب السياسية المصرية في ذلك الوقت، أضافة إلى شخصيات فلسطينية وفصائل المقاومة، قامت بإدانة تلك الخطوة من قبل النظام السابق"، مؤكدا أن قطع بث قناة العالم اليوم على قمر "يوتلسات" يأتي ضمن السياسة التي أدت إلى قطع بثها على قمر "نايل سات" خلال احداث الثورة المصرية.
وذكر مدير قناة العالم الإخبارية أن ترددات القناة على مختلف الاقمار الصناعية تتعرض الى تشويش مستمر في البحرين والسعودية وسوريا، وذلك بسبب تغطيتها الواقعية والمستمرة للاحداث في هذه الدول، مضيفا أن موقع "العالم" الألكتروني قد أغلق في بعض الدول العربية خصوصا البحرين والسعودية.
وأفاد سادات أن قناة العالم بعد الضغوط التي واجهتها قامت في خطوة مضادة، بتفعيل "نيوز لتر" (اخبار عبر البريد)، و"بولتن" (المجلة الخبرية)، إضافة إلى أنها تسعى إلى تعزيز إرتباطها مع المخاطبين عبر مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك وتويتر ويوتيوب)، مشيرا إلى أن معظم مشاهدي قناة العالم يقومون اليوم في خطوة عفوية ببث أخبار وتقارير وبرامج القناة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
0% ...

آخرالاخبار

دورية تابعة للاحتلال تتوغل في قرية عين زيوان بريف القنيطرة الجنوبي في سوريا وتعتقل شاباً بعد مداهمة منزله


الخارجية الايرانية: طهران تحذر من استمرار السلوكيات العدائية والتدخلية في المنطقة


الخارجية الايرانية: طهران تعتبر مواقف البيان الخليجي الأميركي تدخلية وغير مسؤولة واستفزازية


الشيخ قاسم: تحية إلى الشعب العراقي مرجعية وحشدا وقيادة وشعبا وحكومة لأنهم أحاطونا بالرعاية والمساعدة ولأنهم كانوا معنا


الشيخ قاسم: لا بد أن نحيي أهل غزة وفلسطين.. نحن معكم وستبقى فلسطين وتحرير فلسطين هي البوصلة


الشيخ قاسم: نرحب بالدول العربية والأجنبية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني


الشيخ قاسم: تعاونوا إلى الحد الأقصى مع الدول العربية والأجنبية التي تساعد لبنان في سيادته وبنائه


الشيخ قاسم يؤكد ضرورة الاستفادة من مسار التفاهم بين إيران وأميركا كداعم أساس لسيادة لبنان


الشيخ قاسم: في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي ندرس معاً الاستراتيجية الشاملة للأمن الوطني


الشيخ قاسم: نشدد على ضرورة شحذ الهمم لبناء الدولة في معالجة الوضع الاقتصادي وأموال المودعين وإعادة الإعمار