عاجل:

الاستخدام الأميركي لطائرات بدون طيار بذريعة مكافحة الإرهاب

الثلاثاء ٠٥ مارس ٢٠١٣
٠٥:٢٨ بتوقيت غرينتش
الاستخدام الأميركي لطائرات بدون طيار بذريعة مكافحة الإرهاب أكد السناتور الأميركي الجمهوري ليندسي غراهام أن الهجمات التي شنتها الطائرات من دون طيار العائدة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية سي آي ايه في باكستان وغيرها من الأماكن قتلت 4700 شخصا

وقال : أحيانا نضرب أشخاصا أبرياء، لكننا في حالة حرب وقتلنا العديد من المسؤولين الكبار في القاعدة.

وتحاول عدة منظمات غير حكومية مستقلة منذ سنوات أن تحتسب عدد أعضاء القاعدة والمدنيين الذين قتلوا في الضربات الأميركية.

ويقدر موقع "إيزلي باتش" الأميركي للدراسات في ولاية "كارولينا الشمالية" عدد الغارات بـ4700 وبحسب مركز "نيو اميركان فاونديشن" للدراسات في واشنطن فإن عدد الضربات التي شنتها طائرات من دون طيار منذ 2004 بـ350 نفذت غالبيتها أبان ولاية الرئيس باراك أوباما الذي كثفها وتجاوزت الحصيلة 3300 قتيل بينهم 300 مدني. فيما تحدثت منظمة "مكتب التحقيقات الصحافية" البريطانية عن رقم تجاوز الثلاثة آلاف وخمسمئة قتيل بينهم 900 مدني .

0% ...

آخرالاخبار

بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي


شهيدان و5 جرحى جراء هجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب إيران


سماع دوي عدة انفجارات في جزيرة سيريك جنوب ايران


عاشوراء تجمع ملايين المسلمين حول العالم إحياءً لنهج الإمام الحسين(ع)


الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز


وكالة الأنباء اللبنانية: العدو الإسرائيلي اختطف 7 أشخاص 3 لبنانيين و4 سوريين من أطراف بلدة عين العرب جنوبي لبنان


وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني: مقتل ثلاثة أشخاص يحملون الجنسيتين الإيطالية والفنزويلية في الزلزال ولا يزال 35 شخصا في عداد المفقودين بفنزويلا