عاجل:

تظاهرة في كابول تطالب بطرد القوات الاميركية

السبت ١٦ مارس ٢٠١٣
٠٣:٥٢ بتوقيت غرينتش
تظاهر المئات من أهالي ولاية وردك أمام مبنى البرلمان الأفغاني في العاصمة كابول، للمطالبة بخروج القوات الخاصة الأميركية من مدينتهم بأسرع وقت ممكن، محذرين من عواقب عدم مغادرتها.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" الأميركية، أن المتظاهرين الذين التزموا بالنهج السلمي، رددوا شعارات مناهضة للأميركيين، مطالبين بتقديم الجنود المسؤولين عن قتل وتعذيب مواطني مدينة ورداك إلى القضاء.
وقالوا إن القوات الأميركية تقوم بإعتقال المواطنين بشكل عشوائي، دون ان يعرف مصيرهم ، مطالبين بالإفراج عن تسعة مواطنين اعتقلوا من قبل القوات الأميركية.
وقد أقرت القوات الأميركية باحتجاز أربعة مواطنين في إقليم ورداك، خلال حملة أمنية مشتركة مع القوات الأفغانية، إلا أنها لم تكشف عن أية تفاصيل بشأن الخمسة الآخرين.
وكان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي قد اتهم القوات الأميركية بالاعتقال والتعذيب والقتل، وأمهلها أسبوعين للخروج من الولاية.
 

0% ...

آخرالاخبار

شهيدان و5 جرحى جراء هجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب إيران


سماع دوي عدة انفجارات في جزيرة سيريك جنوب ايران


عاشوراء تجمع ملايين المسلمين حول العالم إحياءً لنهج الإمام الحسين(ع)


الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز


وكالة الأنباء اللبنانية: العدو الإسرائيلي اختطف 7 أشخاص 3 لبنانيين و4 سوريين من أطراف بلدة عين العرب جنوبي لبنان


وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني: مقتل ثلاثة أشخاص يحملون الجنسيتين الإيطالية والفنزويلية في الزلزال ولا يزال 35 شخصا في عداد المفقودين بفنزويلا


عضو الفريق الاقتصادي الإيراني المفاوض حسين قربان زاده: تقاضي تكاليف مقابل الخدمات في هرمز هو أمر قانوني ونحن نصر عليه وسيطبق