عاجل:

في رده على اعتصامات "بريدة" النسوية..

آل الشيخ: اعتصام المرأة ومطالبتها بحقوقها شر كبير

الأحد ١٧ مارس ٢٠١٣
٠٦:٣٠ بتوقيت غرينتش
آل الشيخ: اعتصام المرأة ومطالبتها بحقوقها شر كبير اعتبر مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أن خروج النساء من منازلهن بغرض الاعتصام هو خطأ وشر كبير.

وافاد موقع "وكالة الجزيرة العربية للانباء" امس السبت ان هذا يعد اول تعليق للمفتي على "اعتصام بريدة" الذي شاركت فيه العديد من النسوة لا زال بعضهن معتقلات حتى اليوم، لمطالبتهن بالافراج عن ذويهم من معتقلي الرأي والمعتقلين لاسباب سياسية دون محاكمة.

وزعم المفتي ان هذا التصرف مخالف للحق ولا يصلح جعل النساء دروعا بتلك الطريقة، ووصف ذلك بأنه تصرفات خاطئة وليس لها أساس من الصحة، على حد قوله.

ودمج آل الشيخ بين الاعتصامات السلمية المطالبة بالعدل والديمقراطية وبين الانضمام لتنظيم القاعدة، وذلك ما اعتبره مراقبون محاولة من المفتي لصد المواطنين عن ممارسة حقهم المشروع في التعبير عن الراي والتجمع.

وقال المفتي: "هناك من يدعو الشباب إلى الانضمام إلى تنظيم القاعدة، ومهمة تنظيم القاعدة الاغتيالات وسفك الدماء وزعزعة الأمن، فمن يرضى لنفسه أن ينضم لهؤلاء؟ والمسلم مع أهل الخير، لا مع من يدعون للشر، والمسلم يحترم دماء الناس".

واشار الموقع الى ان المفتي درج على نفاق السلطة والنظام والحكام، والتقرب منهم على حساب الشريعة التي يزعم أنه يدافع عنها.
 

0% ...

آخرالاخبار

بري: المشروع الإسرائيلي يمثل خطراً على الدول العربية ككل وليس على لبنان وسوريا فقط


بري: إيران تؤكد تمسكها بشمول لبنان في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية


بري: الاتفاق الإطاري صمم لزرع الفتنة بين اللبنانيين ولن نسمح بحصول أي انقسام داخلي


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: الاتفاق الإطاري المعلن مع إسرائيل ضد نفسه ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع


زهران ممداني: من المضلل وصف الوضع فی غزة بأنه "وقف لإطلاق النار"، لأن أكثر من ألف فلسطيني قُتلوا خلال تلك الفترة


عمدة نيويورك زهران ممداني: نتائج انتخابات الديمقراطيين أظهرت رفضًا شعبيًا لاستمرار إنفاق المليارات من أموال دافعي الضرائب على الحرب في غزة


غزة بين القصف والدمار.. والضحايا المدنيون في ازدياد!


قراءة سوسيولوجية في شخصية الإمام الخامنئي


قاليباف: سيادة لبنان وإنهاء الحرب جزء من تفاهم إسلام آباد


زهران ممداني: من المضلل وصف الوضع فی غزة بأنه "وقف لإطلاق النار"، لأن أكثر من ألف فلسطيني قُتلوا خلال تلك الفترة