عاجل:

السعودية تهدد بحجب واتس اب وفايبر وسكايب

الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٣
٠٤:٥٩ بتوقيت غرينتش
السعودية تهدد بحجب واتس اب وفايبر وسكايب هددت السلطات السعودية الشركات المشغلة لوسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدم التطبيقات المشفرة (مثل واتس اب وفايبر وسكايب) اذا لم تستطع السيطرة عليها.

وأكدت مصادر مطلعة اعتزام الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات والإنترنت بالمملكة فرض رقابة على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدم التطبيقات المشفرة.
ونقلت صحيفة (الوئام) السعودية الإلكترونية عن المصادر التي لم تسمها، قولها أن هذا التوجه يأتي تنفيذا لطلب هيئة الاتصالات من هذه الشركات باتخاذ اللازم حيالها لتحقيق السيطرة من خلال الشركات التي تملك أو تشغل هذه التطبيقات.
وقالت المصادر إنه في حال فشلت الشركات المقدمة للخدمة في السيطرة على هذه التطبيقات وضبطها ستلجأ لإيقافها باستخدام وسائل فنية لحجب روابط تحميلها أو التواصل عن طريقها.
والجدير بالذكر أن الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات والإنترنت تواجه خسائر فادحة نتيجة إقبال العملاء على استخدام هذه التطبيقات المجانية.

 

0% ...

آخرالاخبار

محلل صهيوني: تل أبيب تواجه تحديات متزامنة في غزة ولبنان وإيران


غارتان إسرائيليتان استهدفتا بلدة النبطية الفوقا جنوبي لبنان فجر اليوم


إيران: الاتحاد الإيراني لكرة القدم: مئات المشجعين الإيرانيين احتشدوا أمام فندق المنتخب في سياتل دعماً للفريق وسط تجاهل إعلامي متعمد


المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي: أجرينا تبادلاً أولياً مع السلطات الإيرانية


إيران: الاتحاد الإيراني لكرة القدم يأسف لتطورات في كأس العالم ويؤكد أن قيودًا إعلامية في سياتل الأميركية أثّرت على التغطية الدقيقة للمنتخب


غروسي: نعتقد أن المواد النووية الإيرانية لم تُنقل منذ آخر تفتيش في 2025.. لكن علينا التأكد


مدير عام وكالة الطاقة الذرية: نأمل أن نستأنف عملنا في إيران قريبا


شبكة CNN: ترمب یوبّخ نتنياهو هاتفيا بسبب تعثر مفاوضات غزة


العقيلة زينب (سلام الله عليها) جبل الصبر الهاشمي وأكاديمية الوعي الثوري التاريخي


عراقجي: لن ننسى ولن نغفر استشهاد سيد شهداء الثورة الإسلامية