عاجل:

ضباط أميركيون بحدود الأردن وسوريا لإنشاء مقر قيادة

الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠١٣
٠٢:١٥ بتوقيت غرينتش
ضباط أميركيون بحدود الأردن وسوريا لإنشاء مقر قيادة في أول ظهور علني لهم منذ بداية الحديث عن تواجدهم في الأردن، قام ضباط أميركيون بعد ظهر الخميس بزيارة إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة "الرمثا" الأردنية القريبة من الحدود السورية .

وقالت مصادر أن الغاية الأساسية من الزيارة استكشاف إمكانية إنشاء مقر قيادة وسيطرة في المنطقة.

وأفاد طلاب من الجامعة بأن الضباط الأميركيين ، الذين كان يرافقهم ضباط أردنيون، هبطوا بمروحيتهم الأميركية داخل حرم الجامعة .
وقال بعض المصادر ان الهدف من زيارتهم الاطلاع على نتائج أسبوع من التدريبات نفذها جنود أميركيون آخرون قاموا خلالها بتدريب الطلاب على "إخلاء حرم الجامعة في حال الطوارىء".
وكانت الولايات المتحدة أعلنت رسميا الأسبوع الماضي عن إرسال مئتي جندي إلى الأردن للمرابطة على الحدود الأردنية ـ السورية ، الأمر الذي نفاه الأردن في البداية قبل أن يعود ويعترف به ، زاعما أن مجيئهم هو لغايات تدريبية مشتركة مع الجيش الأردني .
وكانت مصادر أردنية وعراقية كشفت في كانون الأول / ديسمبر 2011 ، عن نقل جنود أميركيين من قاعدة عين الأسد غربي العراق إلى شمال الأردن بدلا من ترحيلهم إلى قواعدهم في الولايات المتحدة والمانيا على أثر الانسحاب الأميركي من العراق .
وهو ما أكدته لاحقا مصادر إعلامية أميركية وأخرى صهيونية .
 

0% ...

آخرالاخبار

عاشوراء تجمع ملايين المسلمين حول العالم إحياءً لنهج الإمام الحسين(ع)


الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز


وكالة الأنباء اللبنانية: العدو الإسرائيلي اختطف 7 أشخاص 3 لبنانيين و4 سوريين من أطراف بلدة عين العرب جنوبي لبنان


وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني: مقتل ثلاثة أشخاص يحملون الجنسيتين الإيطالية والفنزويلية في الزلزال ولا يزال 35 شخصا في عداد المفقودين بفنزويلا


عضو الفريق الاقتصادي الإيراني المفاوض حسين قربان زاده: تقاضي تكاليف مقابل الخدمات في هرمز هو أمر قانوني ونحن نصر عليه وسيطبق


غرفة عمليات المقاومة الإسلامية: مجاهدو المقاومة على جهوزية كاملة للتصدي لأي محاولة تقدم أو توغل تنفذها قوات العدو


غرفة عمليات المقاومة الإسلامية: تلة علي الطاهر لا تزال مزروعة بمجاهدي المقاومة الذي يبسطون سيطرتهم عليه