عاجل:

وقفات التضامن مع الشيخ سلمان والمخطوفين البحرينيين

الثلاثاء ٠٦ يناير ٢٠١٥
٠٣:٠١ بتوقيت غرينتش
وقفات التضامن مع الشيخ سلمان والمخطوفين البحرينيين نظّم ائتلاف 14 فبراير وقفة تضامنية مساء الاثنين، 5 يناير، مع مخطوفي بلدة العكر والسنابس، في بلدة العكر، وبحضور أهالي المخطوفين ونشطاء، بينهم الشيخ علي بن أحمد الجدحفصي.

وكانت القوات الخليفية في البحرين قد شنت سلسلة من المداهمات وعمليات الحصار على بلدتي السنابس والعكر، شملت اعتقال 3 من بلدة العكر، بينهم المحكومان بالمؤبد سلمان عيسى، وعلي مكي.

وقد رشحت معلومات بأن عيسى ومكي تعرّضا للتعذيب الممنهج أثناء التحقيق، فيما أصدر مركز البحرين لحقوق الإنسان تقريرا أشار فيه إلى مخاوف من تعرّضهما للتعذيب، داعيا حلفاء النظام الخليفي للضغط من السماح لأهالي المخطوفين لزيارتهم، وإطلاق سراح السجناء السياسيين فوراً.

الوقفة التضامنية في العكر، التي حملت شعار “هاماتهم لا تنحني”، رفعت شعارات أكّدت على الصمود في وجه سياسة الاقتحامات والاختطاف، وعبّر الأهالي عن افتخارهم بأبنائهم المعتقلين، وقد تحوّلت الوقفة إلى مسيرة حاشدة طافت طرقات البلدة بهتافات الثورة.

الى جانب هذا ، أخذت وتيرة التظاهرات في التصاعد، حيث استمر الاعتصام اليومي في بلدة البلاد القديم، والذي بدأ منذ اعتقال الشيخ سلمان قبل أسبوع.

هيئة الدفاع عن الشيخ الشيخ، والتي تضمن المحامين حسن رضي، عبد الله الشملاوي، محمد أحمد، وجليلة السيد، استهجن ما أذاعته النيابة بعد قرار إعادة التوقيف، ودعت الهيئة النيابة للالتزام ب”القانون”، والنشر الدقيق لما جاء في التحقيقات.

وقال بيان الهيئة بأن ما صدر عن النيابة من بيانات “تسيء إلى مكانة الشيخ علي سلمان، وتاريخه، وعمله السياسي، وأنه مستهدف بها التنظيم السياسي الذي يقوده، ضمن موجة من التضييق على الحريات و عمل المعارضة السياسية بشكل عام، ونتج وينتج عنه تشكيل رأي عام، يتناقض مع قرينة البراءة المفترضة”.

واتهم البيان النيابة العامة بتحريف ما جاء على لسان الشيخ سلمان أثناء التحقيقات.

0% ...

آخرالاخبار

مصابان جراء إلقاء مسيّرة إسرائيلية قنبلة على مجموعة من المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


الخارجية الإيرانية: استخدام أميركا للقواعد العسكرية في دول المنطقة أثبت بوضوح استهتارها بأمن دول المنطقة وعلاقاتها المتبادلة


الخارجية الإيرانية: الجميع يدرك جيداً أن الوجود العسكري الأميركي في دول المنطقة ليس إلا عبئاً على شعوبها وسبباً لانعدام الأمن


الخارجية الإيرانية: مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليست إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع


الخارجية الإيرانية: إيران توصي دول مجلس التعاون بالانضمام إلى طهران في تحقيق مبادرة منطقة غرب آسيا الخالية من الأسلحة النووية


الخارجية الإيرانية: طهران تعرب عن استيائها من تكرار الكذبة الكبرى التي يختلقها الكيان وأميركا بشأن برنامجنا النووي السلمي


الخارجية الإيرانية تؤكد ضرورة التزام دول مجلس التعاون الخليجي بمنع أي استخدام من قِبل أطراف ثالثة لأراضيها ومنشآتها في اي عدوان ضدها


الخارجية الإيرانية: إيران تؤكد مجدداً ضرورة التزام دول مجلس التعاون الخليجي بمبدأ حسن الجوار


الخارجية الإيرانية: من المتوقع أن تُعيد دول المنطقة التي استُخدمت أراضيها في العدوان على إيران النظر في موقفها


نائب وزير خارجية إيران: أي إطار ذي مصداقية بشأن مضيق هرمز يجب أن يتم بالتنسيق معنا ووفقا للبند 5 من مذكرة التفاهم