عاجل:

علماء: بيض الدجاج يقي الرجال من السكري

الأحد ٠٥ أبريل ٢٠١٥
٠٢:٣١ بتوقيت غرينتش
علماء: بيض الدجاج يقي الرجال من السكري بينت نتائج دراسة علمية، أن بيض الدجاج يحمي الرجال من الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

أجرى علماء من الجامعة الشرقية في فنلندا دراسة مكرسة لمعرفة احتمالات تطور النوع الثاني من مرض السكري عند الرجال. خضع لهذه الدراسة أكثر من ألفي رجل أعمارهم 42-60 سنة، وتابع الباحثون حالتهم الصحية خلال 20 سنة.
وخلال فترة الدراسة أصيب أكثر من 430 منهم بالنوع الثاني من مرض السكري، وعند التقصي تبين أن الرجال الذين تناولوا أربع بيضات في الأسبوع انخفض لديهم خطر الإصابة بالسكري بنسبة 37 بالمائة، مقارنة بالذين كانوا يتناولون بيضة واحدة فقط.
تجدر الإشارة الى أن بيض الدجاج مادة غذائية مفيدة جدا، حيث تحتوي البيضة على 6.5 غرام بروتين و5.7 غرام دهون مستحلبة. كما تحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.
ومع ذلك ينصح الخبراء الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، بعدم زيادة كمية البيض التي يتناولونها، لأن هذا يزيد من فرص تطور أمراض القلب.

0% ...

آخرالاخبار

وكيل وزارة الشباب والرياضة في صنعاء علي هضبان: لن يهدأ لنا بال حتى تحرير وطننا والوقوف إلى جانب إخواننا في كل محور المقاومة


المسؤول الأممي: ما يحدث يعيد تشكيل الضفة الغربية ويضعف الحكم الفلسطيني ويعزز الضم الفعلي


المسؤول الأممي: للمرة الأولى يتم الإعلان بصراحة عن الاستيلاء على أراضي في المنطقة "أ" في الضفة الغربية


المسؤول الأممي: الهجمات التي كان يشنها المستوطنون على "المنطقة ج" باتت تحصل بشكل متزايد في المنطقتين "ألف" و"باء" في الضفة


نائب منسق الأمم المتحدة للسلام في "الشرق الأوسط": يجب التعامل مع الوضع في الضفة الغربية باعتباره حالة طارئة تتطلب تحركاً عاجلاً


وزير الخارجية الإيراني يستقبل وزير الداخلية الباكستاني


ولايتي: من الجدير بالسعودية، بدلاً من مواصلة الضغط على اليمن، أن تدافع عن فلسطين وقضية القدس، وأن تتعظ من السياسات الأميركية الخاسرة وغير العقلانية


ولايتي: غرب آسيا ليس حديقة خلفية للغرب، ولا ساحة نفوذ لأي قوة أخرى


نتنياهو يرفض خطة غزة.. مناورة إنتخابية أم تحدٍ للإدارة الأمريكية!


مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية "علي أكبر ولايتي : في ليلة ذكرى رحيل نبي الرحمة (ص)، نطالب برفع الحصار المفروض منذ 11 عاماً على الركن الجنوبي لجبهة المقاومة، اليمن العزيز


الأكثر مشاهدة

مصدر عسكري يمني: تجدد استهداف مراكز التحشيد التابعة للسعودية ومخازن أسلحته وغرف عملياته في المخا


وزير الدفاع الايراني بالوكالة: نعمل على احداث ثورة صناعية دفاعية


مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشمالية الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة


مصادر إعلامية: استهداف سفينة قرب السواحل العُمانية


وسائل إعلام سورية: ما لايقل عن 9 انتهاكات ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظتي القنيطرة ودرعا خلال الـ24 ساعة الماضية


حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان


دوي صفارات الإنذار في العاصمة الأوكرانية كييف ومقاطعة كييف وعدد من المناطق الأخرى


"نيويورك تايمز": أدت 5 أشهر من الحرب مع إيران إلى خفض مخزونات الأسلحة الحيوية لدى الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها


هيئة شؤون الأسرى والمحررين: ارتفاع شهداء الحركة الأسيرة إلى 91 منذ بدء حرب الإبادة


مصادر فلسطينية محلية: قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينيًا خلال اقتحامها قرية مراح رباح جنوب بيت لحم


"النجباء": عائدات بيع النفط العراقي تستلم من قبل أمريكا