عاجل:

خسائر فادحة لمرتزقة السعودية في عدن وتعز

الأحد ٢٦ يوليو ٢٠١٥
٠٤:٠٤ بتوقيت غرينتش
خسائر فادحة لمرتزقة السعودية في عدن وتعز نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية نوعية بمنطقة دار سعد في عدن أسفرت عن مقتل نحو 40 عنصراً من القاعدة ومرتزقة السعودية وإعطاب 22 آلية تابعة لهم.

وأوضح مصدر في وزارة الدفاع اليمنية أنه تم إفشال محاولة تقدم للجماعات المدعومة من السعودية باتجاه دار سعد والوهط والعريش وبئر أحمد في عدن وكبدوها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
وأشار المصدر إلى أن طائرات وبوارج العدوان السعودي شاركت في التغطية على الهجوم الفاشل. وتوعد الجيش اليمني بأن تكون اليمن مقبرة للغزاة.
وفي تعز دحر الجيش اليمني واللجان الشعبية عناصر القاعدة ومرتزقة السعودية من بعض مناطق المحافظة.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية أن الجيش واللجان قاما بتأمين عدد من المناطق في مشرعة وحدنان، مشيراً إلى اعتقال بعض أفراد تلك العصابات المأجورة.
كما شن الجيش واللجان هجوماً قوياً على مواقع المسلحين المدعومين من السعودية في منطقتي كلابة وعصيفرة وطردوهم من مواقعهم، موقعين في صفوفهم أعداداً من القتلى والجرحى.
هذا وأعلنت السعودية بشكل مفاجئ هدنة لعدوانها على اليمن لمدة خمسة أيام ابتدائاً من اليوم الأحد.
وأشار بيان صادر عن الرياض إلى أن الأعمال العسكرية ستتوقف في أيام الهدنة، مهدداً بالعودة إلى العدوان في حال قيام الجيش اليمني واللجان الشعبية بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة، بحسب تعبير البيان، لكنه أكد الاستمرار بالحظر والتفتيش والاستطلاع الجوي والبحري. يشار إلى أن السعودية خرقت هدنات إنسانية، آخرها كانت قد أعلنتها الأمم المتحدة.
وكان ما لا يقل عن مئة يمني قتلوا وأصيب العشرات في مجزرة جديدة للعدوان السعودي بمحافظة تعز جنوبي البلاد.
كما أعلن الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان السعودي أن حصيلة العدوان تجاوزت خلال أربعة أشهر 4200 شهيد وعشرة آلاف جريح ونحو ثلاثة آلاف نازح. وحذر الائتلاف من تفاقم الوضع الإنساني نتيجة نفاد مخزون الغذاء والدواء.

0% ...

آخرالاخبار

مقر خاتم الأنبياء: إيران لن تتحمل أي تهديد ضدها


خارجية إيران ترد على بيان أميركا ومجلس تعاون الخليج الفارسي


الشيخ قاسم: أي التزام يمس سيادة لبنان لن يمر وندعو لوحدة الصف لمواجهة العدو


زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار صوب مراكب الصيادين غرب مدينة خان يونس


مصدر في أمن المقاومة بغزة: ندعو الجميع للتحلي بأعلى درجات الوعي وعدم الالتفات للشائعات مع ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي شيء مريب لقطع الطريق على الفتنة


مصدر في أمن المقاومة بغزة: نؤكد أن وحدة الصف خط أحمر وأن أي محاولة للنيل من السلم الأهلي هي خدمة للاحتلال


مصدر في أمن المقاومة بغزة: نتابع تصاعد الدعوات التحريضية الهادفة للنيل من الاستقرار الداخلي في القطاع


الخارجية الإيرانية: ما اتفق عليه في البند 5 من مذكرة التفاهم هو الأساس المعتمد لإدارة الملاحة في مضيق هرمز


مصابان بقصف مسيرة إسرائيلية في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


طهران تحذر من عدم التنسيق معها للملاحة في مضيق هرمز