عاجل:

دواء جديد يحمل البشرى لمرضى الإيدز بالشفاء التام

الثلاثاء ٢٨ فبراير ٢٠١٧
٠٢:٠٨ بتوقيت غرينتش
دواء جديد يحمل البشرى لمرضى الإيدز بالشفاء التام بعد سنوات من الجهود المتواصلة، ثمة عقار جديد قد يشفي المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" بشكل نهائي.

العالم - علوم وتكنولوجيا

وأثبت الدواء الذي طور باحثون إسبان فاعليته، بعد شفاء خمسة مصابين بفيروس الإيدز تماما عقب 7 أشهر من استخدامه.

ويتعاطى المصابين بالفيروس اليوم عقارات مضادة للفيروسات بعينات مستمرة إلى مدى الحياة.

لذلك يأمل الباحثون أن يكون العلاج الجديد ذو فاعلية دائمة كي لا يضطر المرضى تعاطي الأدوية بطريقة مستمرة.

وتم حقن 13 متطوعا من المصابين بالفيروس باللقاح الجديد قبل 7 أشهر، وعاد الفيروس للظهور في 8 من المتطوعين، لكنه اختفى تماما في 5 منهم، وهي حالة لم تحدث مسبقا.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل، قالت الدكتورة بيتريز موتي من مركز أبحاث فيروس الإيدز في برشلونة: "إنها المرة الأولى التي نرى فيها إن هذا (الشفاء الكامل من فيروس الإيدز) أصبح ممكنا".

المصدر: سكاي نيوز

102-3

0% ...

آخرالاخبار

إيران: الاتحاد الإيراني لكرة القدم: مئات المشجعين الإيرانيين احتشدوا أمام فندق المنتخب في سياتل دعماً للفريق وسط تجاهل إعلامي متعمد


المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي: أجرينا تبادلاً أولياً مع السلطات الإيرانية


إيران: الاتحاد الإيراني لكرة القدم يأسف لتطورات في كأس العالم ويؤكد أن قيودًا إعلامية في سياتل الأميركية أثّرت على التغطية الدقيقة للمنتخب


غروسي: نعتقد أن المواد النووية الإيرانية لم تُنقل منذ آخر تفتيش في 2025.. لكن علينا التأكد


مدير عام وكالة الطاقة الذرية: نأمل أن نستأنف عملنا في إيران قريبا


شبكة CNN: ترمب یوبّخ نتنياهو هاتفيا بسبب تعثر مفاوضات غزة


العقيلة زينب (سلام الله عليها) جبل الصبر الهاشمي وأكاديمية الوعي الثوري التاريخي


عراقجي: لن ننسى ولن نغفر استشهاد سيد شهداء الثورة الإسلامية


إصابات بصفوف جيش الاحتلال بينها خطرة اثر اشتباكات مع حزب الله جنوبي لبنان


غارة إسرائيلية على محيط النبطية الفوقا