عاجل:

معمر افريقي عمره 114 سنة ينوي الإقلاع عن التدخين !

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨
٠٤:٤١ بتوقيت غرينتش
معمر افريقي عمره 114 سنة ينوي الإقلاع عن التدخين ! ولد "أكبر رجل سنا في العالم" سنة 1904، وهو نفس العام الذي اخترع فيه الأخوان رايت طائرتهما الثانية. وبعد 114 عاما توفي الأخوان رايت وتطورت صناعة الطائرات، لكن فريدي بلوم ظل على قيد الحياة يعمل بيده ويمارس عاداته التي يريد أن يتخلى عن إحداها وهي التدخين.

العالم- افريقيا

وتثير الصحة البدنية لبلوم، وهو رجل من جنوب أفريقيا، دهشة من يقابله، فهو قوي البنية وطويل القامة، ويمشي بلا عكاز، ولا يعاني من أي عجز باستثناء ضعف في السمع.

ويعتقد أن بلوم هو الأكبر سنا في العالم، رغم عدم إقراره رسميا في سجل "غينيس" للأرقام القياسية.

ويقول أفراد من عائلة بلوم إنه لا يزال يعمل بيديه، يشعل النار، ويعمل حول المنزل، بعدما قضى معظم حياته عاملا في المزارع وورش البناء، أثناء حكم التمييز العنصري، في جنوب أفريقيا.

وتتمثل مشكلة بلوم الوحيدة الآن في التدخين، لانه لا يزال يدخن بانتظام.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن بلوم قوله: "أدخن كل يوم سيجارتين أو 3 سجائر، ألف سجائري بنفسي. رغبتي قوية في التدخين. أقول مرات إنني سأتوقف، ولكني أكتشف فيما بعد أني أكذب على نفسي".

ويلوم بلوم "الشيطان" على دفعه للتدخين بقوله: "شيء في صدري يدفعني إلى التدخين، فألف سيجارة. ألوم الشيطان فهو قوي جدا".

102-104

0% ...

آخرالاخبار

مصدر في الإسعاف والطوارئ: مصابان بقصف مسيرة إسرائيلية في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


دورية تابعة للاحتلال تتوغل في قرية عين زيوان بريف القنيطرة الجنوبي في سوريا وتعتقل شاباً بعد مداهمة منزله


الخارجية الايرانية: طهران تحذر من استمرار السلوكيات العدائية والتدخلية في المنطقة


الخارجية الايرانية: طهران تعتبر مواقف البيان الخليجي الأميركي تدخلية وغير مسؤولة واستفزازية


الشيخ قاسم: تحية إلى الشعب العراقي مرجعية وحشدا وقيادة وشعبا وحكومة لأنهم أحاطونا بالرعاية والمساعدة ولأنهم كانوا معنا


الشيخ قاسم: لا بد أن نحيي أهل غزة وفلسطين.. نحن معكم وستبقى فلسطين وتحرير فلسطين هي البوصلة


الشيخ قاسم: نرحب بالدول العربية والأجنبية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني


الشيخ قاسم: تعاونوا إلى الحد الأقصى مع الدول العربية والأجنبية التي تساعد لبنان في سيادته وبنائه


الشيخ قاسم يؤكد ضرورة الاستفادة من مسار التفاهم بين إيران وأميركا كداعم أساس لسيادة لبنان


الشيخ قاسم: في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي ندرس معاً الاستراتيجية الشاملة للأمن الوطني