عاجل:

شاهد بالفيديو..

كاميرا العالم تفند أكاذيب السعودية حول احتجاز السفن

الثلاثاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٨
٠٨:٥٦ بتوقيت غرينتش
أكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيف مزاعم تحالف العدوان السعودي حول احتجاز عشر سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة

فندت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، مزاعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي، حول احتجاز عشر سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة، ومنعها من تفريغ حمولاتها.

ادعاءات كذبتها تصريحات رئيس مجلس مواني البحر الاحمر، حيث وضح أن السفن التي سمح لها تحالف العدوان بالدخول، بعدَ فرض رسوما باهظة لإدخالها، ما يقارب السبع سفن تم افراغ البعض، بينما لا يزال البعض الاخر راسياً بانتظار دورة في التفريغ.

وقال رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر، محمد أبوبكر اسحاق:" كثير من أسماء السفن التي زُعِم أنها محجوزة في الميناء، وصلت الی الميناء وأفرغت شحناتها وغادرت الميناء".

بعد تهرب بعض التجار من اجراء مقابلة لتوضيح حقيقة تعامل التحالف معهم، حصلنا على بيان مفصل من الميناء، يشرح تفصيلا لعمليات الافراغ اولا بأول.

وقال نائب مدير العمليات البحرية في ميناء الحديدة، اياد ناصر السماوي:"الان خمس سفن موجودة في الارصفة ويوجد لدينا في الغاطس الخارجي سفينتين حيث أن اعدادها كلها لايشكل الی سبع أو ثمان سفن فما يقال باحتجاز 10 سفن غير صحيح لانه لاتوجد لدينا فی الغاطس والميناء 10 سفن".

المهتمون وبعض القائمين على المؤسسة، اكدوا ان استخدام التحالف لهذه الاساليب والادعاءات الغير صحيحة، هي محاولات لإحداث قلق اوساط السكان وتغطية على الحصار الكارثي، الذي تسبب في قتل وتجويع ملايين اليمنين.

0% ...

آخرالاخبار

مصدر في الإسعاف والطوارئ: مصابان بقصف مسيرة إسرائيلية في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


دورية تابعة للاحتلال تتوغل في قرية عين زيوان بريف القنيطرة الجنوبي في سوريا وتعتقل شاباً بعد مداهمة منزله


الخارجية الايرانية: طهران تحذر من استمرار السلوكيات العدائية والتدخلية في المنطقة


الخارجية الايرانية: طهران تعتبر مواقف البيان الخليجي الأميركي تدخلية وغير مسؤولة واستفزازية


الشيخ قاسم: تحية إلى الشعب العراقي مرجعية وحشدا وقيادة وشعبا وحكومة لأنهم أحاطونا بالرعاية والمساعدة ولأنهم كانوا معنا


الشيخ قاسم: لا بد أن نحيي أهل غزة وفلسطين.. نحن معكم وستبقى فلسطين وتحرير فلسطين هي البوصلة


الشيخ قاسم: نرحب بالدول العربية والأجنبية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني


الشيخ قاسم: تعاونوا إلى الحد الأقصى مع الدول العربية والأجنبية التي تساعد لبنان في سيادته وبنائه


الشيخ قاسم يؤكد ضرورة الاستفادة من مسار التفاهم بين إيران وأميركا كداعم أساس لسيادة لبنان


الشيخ قاسم: في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي ندرس معاً الاستراتيجية الشاملة للأمن الوطني