عاجل:

مرحبا بدعم روسيا للمسار الدبلوماسي..

عراقجي: التواصل مع روسيا مستمر على أعلى المستويات

الثلاثاء ٢٨ أبريل ٢٠٢٦
٠٣:٤٣ بتوقيت غرينتش
عراقجي: التواصل مع روسيا مستمر على أعلى المستويات كتب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في منشور له على منصة إكس، أن التواصل مع روسيا مستمر على أعلى المستويات، مرحبا بدعم روسيا للمسار الدبلوماسي.

واضاف عراقجي في منشوره، في وقت تمر فيه المنطقة بتحولات كبرى وحاسمة، من حسن الحظ أن تواصلنا مع روسيا مستمر على أعلى المستويات.

وأضاف، لقد أظهرت التطورات الأخيرة بشكل جلي عمق وصلابة شراكتنا الاستراتيجية. وبينما تشهد علاقاتنا توسعاً مستمراً، فإننا نقدر التضامن القائم ونرحب بدعم روسيا للمسار الدبلوماسي.

ووصل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، السيد عباس عراقجي، فجر أمس الإثنين، إلى مدينة سانت بطرسبرغ في إطار زيارة رسمية إلى الاتحاد الروسي.

اقرأ المزيد:

عراقجي يصف مباحثاته مع بوتين بالمثمرة ولافروف يعتبرها مفيدة

والتقى وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مساء يوم الإثنين، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح عراقجي عقب لقائه الرئيس الروسي قائلاً: لقد عقدنا اجتماعاً جيداً جداً مع السيد بوتين. ربما استغرق اللقاء أكثر من ساعة ونصف. تمت مناقشة وبحث كافة القضايا بالتفصيل، سواء على صعيد العلاقات الثنائية أو الملفات الإقليمية، وصولاً إلى قضية الحرب وعدوان النظام الأمريكي والكيان الصهيوني، كما تم التطرق إلى التعاون المشترك بين البلدين، وطُرحت أفكار جيدة للغاية في هذا الصدد.

0% ...

آخرالاخبار

مصدر في الإسعاف والطوارئ: مصابان بقصف مسيرة إسرائيلية في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


دورية تابعة للاحتلال تتوغل في قرية عين زيوان بريف القنيطرة الجنوبي في سوريا وتعتقل شاباً بعد مداهمة منزله


الخارجية الايرانية: طهران تحذر من استمرار السلوكيات العدائية والتدخلية في المنطقة


الخارجية الايرانية: طهران تعتبر مواقف البيان الخليجي الأميركي تدخلية وغير مسؤولة واستفزازية


الشيخ قاسم: تحية إلى الشعب العراقي مرجعية وحشدا وقيادة وشعبا وحكومة لأنهم أحاطونا بالرعاية والمساعدة ولأنهم كانوا معنا


الشيخ قاسم: لا بد أن نحيي أهل غزة وفلسطين.. نحن معكم وستبقى فلسطين وتحرير فلسطين هي البوصلة


الشيخ قاسم: نرحب بالدول العربية والأجنبية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني


الشيخ قاسم: تعاونوا إلى الحد الأقصى مع الدول العربية والأجنبية التي تساعد لبنان في سيادته وبنائه


الشيخ قاسم يؤكد ضرورة الاستفادة من مسار التفاهم بين إيران وأميركا كداعم أساس لسيادة لبنان


الشيخ قاسم: في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي ندرس معاً الاستراتيجية الشاملة للأمن الوطني