عاجل:

الحكومة اليابانية خشيت زوال طوكيو في انفجارات فوكوشيما

الثلاثاء ٢٨ فبراير ٢٠١٢
٠٢:٤٥ بتوقيت غرينتش
الحكومة اليابانية خشيت زوال طوكيو في انفجارات فوكوشيما كشفت لجنة مستقلة تحقق في رد فعل السلطات على كارثة فوكوشيما الثلاثاء ان الحكومة اليابانية عملت لفترة على سيناريو يتوقع زوال طوكيو بعد سلسلة انفجارات نووية بعد حادث المفاعل النووي.

وقال يوكيو ايدانو الناطق باسم الحكومة اليابانية للمحققين انه عند وقوع الحادث الذي تلى تسونامي في 11 آذار/مارس 2011 "فكرت بسيناريو جهنمي" تنفجر فيه المفاعلات الواحد تلو الآخر.
واضاف انه فكر حينذاك بانه "اذا حدث ذلك فان طوكيو ستنتهي".
وقد وضعت خطط لاحتمال القيام بعملية اخلاء واسعة للعاصمة منتصف آذار/مارس بينما لم تكن نتائج معالجة الازمة النووية محسومة بعد.
وتضم منطقة طوكيو 13 مليون نسمة. وباضافة ثلاث مناطق ادارية مجاورة لها تشكل معها "طوكيو الكبرى" يصبح عدد السكان 35 مليون نسمة يعيشون في اكبر تجمع مديني في العالم.
وكان رئيس الوزراء المستقيل ناوتو كان كشف هذه المعلومات من قبل. لكنها وردت مجددا بتفاصيل اكبر في تقرير من 400 صفحة وضعته لجنة خبراء مكلفة التحقيق في الاحداث التي تحيط باسوأ ازمة نووية عالمية منذ حادث تشرنوبيل في اوكرانيا في 1986.

0% ...

آخرالاخبار

مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة


بقائي: 'سردشت' ستبقى تطالب بتحقيق العدالة بحق المسؤولين عن جريمة الكيماوي


رئيس البرلمان الفنزويلي: ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 1450 قتيلاً


بري: المشروع الإسرائيلي يمثل خطراً على الدول العربية ككل وليس على لبنان وسوريا فقط


بري: إيران تؤكد تمسكها بشمول لبنان في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية


بري: الاتفاق الإطاري صمم لزرع الفتنة بين اللبنانيين ولن نسمح بحصول أي انقسام داخلي


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: الاتفاق الإطاري المعلن مع إسرائيل ضد نفسه ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع


زهران ممداني: من المضلل وصف الوضع فی غزة بأنه "وقف لإطلاق النار"، لأن أكثر من ألف فلسطيني قُتلوا خلال تلك الفترة


عمدة نيويورك زهران ممداني: نتائج انتخابات الديمقراطيين أظهرت رفضًا شعبيًا لاستمرار إنفاق المليارات من أموال دافعي الضرائب على الحرب في غزة


غزة بين القصف والدمار.. والضحايا المدنيون في ازدياد!