عاجل:

استثمارات ايران النفطية ستبلغ 200 مليار دلار

السبت ٠٥ مايو ٢٠١٢
٠٨:٣٢ بتوقيت غرينتش
استثمارات ايران النفطية ستبلغ 200 مليار دلار اعلن وزير النفط الايراني رستم قاسمي اليوم ان ايران ستستثمر خلال العام الحالي اكثر من 50 مليار دولار في صناعة النفط و انها تنوي استثمار نحو 200 مليار دلار في هذا القطاع في اطار الخطة الخماسية الحالية التي تنتهي عام 2015.

وقال قاسمي:" ان توسيع النشاط في حقل بارس الجنوبي والحقول النفطية المشتركة مع دول الجوار ومنها حقل ازادكان الجنوبي المشترك مع العراق وحقل فرزاد المشترك مع السعودية من اولويات وزارة النفط الايرانية".
واعرب عن امله في تسريع وتيرة النمو في كافة الحقول النفطية و الغازية الايرانية خلال الاعوام الثلاث المقبلة مشيرا الى تنفيذ العديد من المشاريع النفطية بتكلفه نحو 50 مليار دولار خلال العام الحالي قائلا:" ان العقوبات الدولية المفروضة على ايران رفعت من تكاليف تنفيذ المشاريع الوطنية ولكن في الوقت نفسه وفرت فرص مناسبة في استثمار الطاقات و الامكانات الداخلية الامر الذي ادي الي انتاج العديد من الاجهزة التي نحتاجها في صناعة النفط داخليا" .
و اكد الوزير الايراني على ان وزارته تعتزم استثمار نحو 200 ميليار دلار في صناعة النفط و الغاز حتي عام 2015 لكي يرتفع انتاج ايران من النفط الي اكثر من 5 ملايين برميل و من الغاز الي مليار و 400 مليون متر مكعب سنويا .

0% ...

آخرالاخبار

الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية: ندعو السفن إلى عدم المغامرة بسلوك مسارات غير معتمدة للمرور من مضيق هرمز


الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية:  أغلب السفن تستخدم المسار الشمالي الذي تسيطر عليه إيران بمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: طيران الاحتلال يستهدف مركبة بصاروخين في محيط مدخل مخيم المغازي وسط القطاع


مصادر فلسطينية: طائرات الاحتلال تشن غارة على مدخل مخيم المغازي وسط القطاع


"بلومبرغ": سلطنة عمان تبلغ حلفاءها بأن السفن العابرة لمضيق هرمز ربما تدفع رسوما


مصادر لبنانية: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي بيت ياحون وكونين


وزارة النفط العراقية: "أوبك" بدأت تدريجياً استعادة حصص إنتاج العراق لما قبل الحرب ما سيعزز قدرته الإنتاجية ويدعم انتعاش القطاع


وزارة النفط العراقية: رئيس الوزراء لم يناقش مسألة الانسحاب من "أوبك"


جيمس إلدر: أكثر من 260 طفلاً استشهدوا في قطاع غزة منذ بدء وقف إطلاق النار في أكتوبر 2025


المتحدث بإسم اليونيسيف جيمس إلدر: أطفال غزة "يبدون وكأنهم مرضى بشكل دائم"، المساعدات الغذائية التي تدخل القطاع لا تزال غير كافية من حيث الكمية والجودة