عاجل:

ارتفاع كبير في معدل الانتحار بين الجنود الأميركيين

السبت ٠٩ يونيو ٢٠١٢
٠٣:٤٠ بتوقيت غرينتش
ارتفاع كبير في معدل الانتحار بين الجنود الأميركيين كشفت إحصاءات رسمية لوزارة الدفاع الاميركية البنتاغون الجمعة عن ارتفاع كبير في نسبة الانتحار بين الجنود الاميركيين تصل الى نحو جندي واحد كل يوم وهو ما يشكل اسرع معدل لحالات الانتحار على مدى عقد من الحرب التي شنتها الولايات المتحدة على افغانستان.

وذكرت الاحصاءات هذه ان هناك 154 حالة انتحار لجنود اميركيين اثناء عملهم خلال الايام ال 155 الاولى من العام الحالي و هو الرقم الذي يفوق بنسبة خمسين بالمئة عدد الجنود الذين قتلوا خلال الهجمات العسكرية في الفترة نفسها في افغانستان .

وتعكس هذه الارقام حجم الانهاك الذي يعاني منه الجيش الأميركي من اعباء الحرب التي خاضها في كل من العراق وافغانستان والتي ادت لوقوع عدد اكبر بكثير مما كان متوقعا من القتلى الأميركيين.

كما يعاني الجيش الأميركي من ارتفاع معدلات الاعتداءات الجنسية والادمان على الكحول والعنف الاسرى وحالات اخرى من سوء السلوك.

وقد فاجأ ارتفاع معدلات الانتحار في العام الحالي المسوءولين الأمريكيين واصابهم بالصدمة وذلك بعد انخفاض معدلات الانتحار في العامين الماضيين.

ولم تعرف بعد اسباب هذه الظاهرة بشكل كامل ومن بين التفسيرات التي قدمتها بعض الدراسات اشارت الى تعرض الجنود للمعارك وحالات توتر ما بعد الصدمة و سوء استخدام الوصفات الطبية والمشاكل المالية الشخصية.

وقد اظهرت ارقام للجيش الأميركي ان الجنود الذين يخوضون عدة معارك قتالية معرضون بشكل اكبر للقيام بالانتحار واظهرت الاحصاءات الجديدة ارتفاعا في هذا العام بنسبة 18 بالمئة عن العام الذي سبقه و هي تفوق بنسبة 25 بالمئة عن العامين السابقين وهي بوتيرة اعلى بنسبة 16 بالمئة من الوتيرة في عام 2009 والذي شهد اعلى نسبة في معدلات الانتحار السنوية حتى الان.

وتتفاوت نسبة معدلات الانتحار خلال مرور السنة ولكن في كل السنوات الخمس الماضية كانت معدلات الانتحار في شهر ايار موءشرا على النسبة في السنة كلها وذلك حسب ارقام تابعة للطب الشرعي للقوات المسلحة .

وقد اشار الدكتور ستيفين شيناكيس وهو عميد متقاعد و طبيب نفسي ان معدلات الانتحار تعكس مستوى التوتر في صفوف القوات الأميركية في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة الانسحاب من افغانستان على الرغم من استمرار العنف.

وقال شيناكيس في مقابلة انها اشارة عامة الى الضغط الذي تعرض له الجيش الأميركي بعد اكثر من عشر سنوات من الحرب .

وكان اطباء في الجيش اشاروا الى ان هناك حاجة ماسة إلى تحسين نظام الوقاية والرعاية النفسية العالية للجنود المعرضين لخطر الانتحار.

 

0% ...

آخرالاخبار

الدول العربية ترحب بمذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية


غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


الأكثر مشاهدة