عاجل:

تنديد بالصفقة السعودية الاميركية لنقل القاعدة لسوريا

السبت ٠١ سبتمبر ٢٠١٢
٠٦:٢٠ بتوقيت غرينتش
تنديد بالصفقة السعودية الاميركية لنقل القاعدة لسوريا دمشق(العالم)-01/09/2012 ـ ندد الاستاذ في جامعة دمشق محمد محمود بالصفقة الاميركية السعودية الاخيرة لنقل مسلحي القاعدة من اليمن الى سوريا، واتهم قطر بالتورط في هذه المؤامرة مستغلة فقر وعوز وبساطة الشباب اليمني، وشدد على ان القاعدة صناعة اميركة ولم تخدم يوما الا مصالح الولايات المتحدة، محذرا الشباب العربي بان سوريا ليست ساحة جهاد.

وقال محمود لقناة العالم الاخبارية السبت: ان الصفقة السعودية الاميركية لنقل عناصر القاعدة من اليمن الى سوريا، امر مستنكر ومدان ومخالف لكل الشرائع والقوانين الدولية وميثاق الجامعة العربية، عبر نقل اليمنيين الفقراء وغسل ادمغتهم والزج بهم في معركة تحرق امكانيات وطاقات الشعب السوري ويكونون اداة لقتل الشعب السوري.
ودعا محمود المنظمات الدولية خاصة التعاون الاسلامي الى الوقوف بوجه ذلك، معتبرا ان السعودية ليست الوحيدة في هذا الدور وانما قطر تجمع المقاتلين والمرتزقة من انحاء العالم وترسل بهم الى سوريا وتوفر لهم كل انواع الدعم بالتعاون مع تركيا.
واتهم قطر والسعودية وتركيا بتحريض اصحاب الفكر الوهابي التكفيري والجماعات الاصولية المحدودة التفكير وذات الايمان الضعيف والفهم السطحي للاسلام باتجاه الذهاب الى سوريا، التي جعلت منها العدو الحقيقي للعرب والمسلمين.
واعتبر محمود ان من الاولى بهذه الدول ان توجه شباب الامة ضد العدو الاساسي الاميركي الصهيوني، لكنها اصبحت اداة للتخريب والاساءة الى هذه الامة، وخلق اعداء وهميين لخدمة العدو الصهيوني الاميركي.
وحذر الاستاذ في جامعة دمشق محمد محمود الشباب العربي من الانتباه لهذه الخطوة المستنكرة، مؤكدا ان سوريا ليست ساحة جهاد، وان السوريين هم اخوتهم، معتبرا ان سوريا هي حاضنة المقاومة وفكرها، ويجب ان يكون الشباب العربي جنودا للدفاع عن فلسطين وتحرير الاقصى وليس تدمير سوريا وقتل شعبها.
وشدد محمود على ان القاعدة صناعة اميركية استخدمتها لما يخدم المصالح الاميركية، لكن اللعبة انطلت اليوم على البسطاء، معتبرا ان القاعدة لم تكن يوما نصيرا للقضايا العربية والاسلامية او اي هدف يخدم الامة، بل انهم مرتزقة وقتلة في خدمة حكومات المنطقة.
وتابع الاستاذ في جامعة دمشق محمد محمود: ان القاعدة لم تطلق طلقة واحدة على الكيان الصهيوني، ولم نسمع انها حاولت مهاجمة سفارات الكيان الصهيوني في العالم، ما يدل على انها مجرد اداة بيد الولايات المتحدة.
واشار محمود الى ان الانفاق كانت شريان الحياة الوحيد لغزة، لكن القاعدة افتعلت ازمة مقتل الجنود المصريين من اجل ان تقطع شريان الحياة عن القطاع، كما انها تم استخدامها من قبل لضرب الاتحاد السوفيتي تحقيقا لمصالح الولايات المتحدة وجعل المنطقة العربية تحت مظلتها.
MKH-1-11:57

0% ...

آخرالاخبار

صحيفة "هآرتس" العبرية: "إسرائيل" تعيش في بيئة معادية لكن لا يمكنها ضمان "الأمن" من خلال السيطرة على أراض ليست لها واحتلالها


إعادة إعمار المنشآت الرياضية المتضررة من العدوان على ايران


وزير الخارجية الصيني وانغ يي:نؤكد دعم بكين للجهود الدبلوماسية الرامية إلى خفض التوتر


‏العقود الآجلة لخام برنت تنخفض أكثر من 1% إلى 77.04 دولار للبرميل


'مذكرة التفاهم' ومستجدات 'الشرق الاوسط' تحت مجهر دبلوماسيين روس وايرانيين


وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش": دمج النساء في الوحدات القتالية يقلل من مستوى وكفاءة الجيش الإسرائيلي.


بزشكيان: التصريحات التي تخالف النص المتفق عليه لا تساعد في دفع المفاوضات قدماً


وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: إيران تظل دولة جوار والحوار معها يشكل ضرورة حتمية لضمان أمن واستقرار المنطقة


الرئيس الإيراني: سيقاس التقدم في مسار المحادثات من خلال الالتزام العملي بالمسؤوليات المقبولة


مصادر سورية: قوات الاحتلال تتوغل بدبابتين ترافقهما مجموعة من الجنود في تل أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي


الأكثر مشاهدة