عاجل:

اميركا تسحب 33 الف جندي من افغانستان

الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٢
٠٣:٤٣ بتوقيت غرينتش
اميركا تسحب 33 الف جندي من افغانستان اعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الاميركية امس الخميس ان العسكريين الـ 33 الفا الذين ارسلهم الرئيس باراك اوباما لتعزيز قوات الاحتلال في افغانستان اعتبارا من نهاية العام 2009، غادروا هذا البلد.

وياتي هذا الانسحاب الذي بدأ في تموز/يوليو اثر سقوط عدد من القتلى لا سابق له من قوات حلف شمال الاطلسي برصاص القوات الافغانية (51 هذه السنة) كما ياتي في وقت تشهد فيه الدول الاسلامية تظاهرات غاضبة ضد الفيلم الاميركي المسيء للنبي (صلى الله عليه وآله).

ولا يزال هناك حوالى 68 الف جندي اميركي في افغانستان الى جانب حوالى 40 الف عنصر من التحالف الدولي الذي يقوده الاطلسي "ايساف".

وبرر اوباما قراره بسحب هذه التعزيزات وانهاء مهمة الجنود ال، 33 الفا بوقف اندفاعة جماعة طالبان ومنع القاعدة من التمركز مجددا في افغانستان.

وزعم وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا قائلا: "ان التعزيزات حققت هدفها بوقف اندفاعة طالبان وزيادة حجم وقدرات القوات الامنية الافغانية (بشكل كبير جدا)".

واضاف بانيتا في بيان: "في الوقت نفسه، سددنا ضربات كبرى ضد قيادة القاعدة بما يتوافق مع هدفنا بتعطيل عمل القاعدة وتفكيكها وهزمها وعدم ايجادها ملاذات آمنة"، لكنه شدد على ان عشرات الاف الجنود الاميركيين لا يزالون يخوضون معارك ضارية في افغانستان.

واعلن حلف شمال الاطلسي الثلاثاء الماضي انه سيحد من العمليات المشتركة مع القوات الافغانية، ما يشكل نكسة للاستراتيجية الهادفة الى ضرب طالبان.
 

0% ...

آخرالاخبار

عاشوراء في إيران.. حين تحوّلت المنصات إلى ساحات وفاء وصمود!


دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في قرية جملة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي


السفير الأمريكي في الأمم المتحدة: تحركاتنا ستستمر عند الحاجة لتدمير بنى تحتية تستخدمها إيران للسيطرة على هرمز


بري لقاليباف: تفاهم واشنطن بين لبنان والكيان الصهيوني هو مؤامرة وفتنة


نتنياهو يحتفي واتفاق الإطار يثير عاصفة سياسية لبنانية!


لجنة القدس: هدم 56 منشأة في حي البستان بسلوان منذ 7 أكتوبر 2023، وتوسيع سياسة المصادرة والتهجير يهدد بتغيير هوية الحي


محمدباقر قاليباف لنبيه برّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


التلفزيون الإيراني: قاليباف وبري أكدا ضرورة عقد اجتماع "وحدة ضبط النزاع" في أسرع وقت ممكن لضبط الحرب في لبنان وإنهائها


قاليباف لبرّي: سيادة لبنان ووحدة أراضيه جزء لايتجزأ من مذكرة التفاهم


وزير المالية في حكومة العدو "بتسلئيل سموتريتش" عن الاتفاق بين "إسرائيل" ولبنان: "حصلنا على الشرعية للبقاء في جنوب لبنان"