عاجل:

ميشال عون ينجو من محاولة اغتيال

الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٢
١٢:٠٦ بتوقيت غرينتش
ميشال عون ينجو من محاولة اغتيال تعرض موكب رئيس كتلة التغيير والإصلاح النيابية في لبنان ميشال عون لإطلاق نار خلال مروره بعد ظهر السبت في مدينة صيدا جنوب لبنان دون وقوع إصابات. بينما أكد عون تعرضه لمحاولة اغتيال، مشيرا إلى أنه بخير.

واكد عون مساء السبت تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين، لكنه قال إنه بخير. وأضاف -في كلمة له في عشاء بمدينة البترون شمالي لبنان- أنه تعرض لمحاولة اغتيال وهو بصحة جيدة، مشيرا إلى أن هذه المحاولة كانت مرتقبة.

وقال "إنني أخاطبكم بصحتي الكاملة ولا تشغلوا بالكم بالحادث الذي تعرضنا له، وهذا أمر متوقع أن يحدث دائما، والله نجانا منها مثل محاولات الاغتيال الثلاث السابقة". وتابع "نأمل أن نكشف الفاعلين". وتساءل عون: لماذا يريدون اغتيالي وأنا لم أقتل أحدا ولم أسرق لا بالجملة ولا بالمفرق؟".

وأضاف "بالطبع عصينا على مجتمع فاسد ومافيوي بتصرفاته، وستتعرفون على كل إنجازاته بهدر الأموال"، واعتبر عون أن من أسباب محاولات اغتياله أنه "يسير بعكس السير، فالشرق كله مشتعل وهذا ما يريدون أن يفعلوا بلبنان، ولكننا تمكنا من إيقاف الحريق لكي لا يخرج من عندنا".

وفي كلمته طالب عون اللبنانيين "بألا يخافوا على مستوى الوطن، لأن من يجمد نفسه ليرى نتيجة الحرب في سوريا يضيع وقته".

0% ...

آخرالاخبار

طهران تجمع بين الردع والدبلوماسية لحماية أمنها القومي


روسيا تعلن حالة الطوارئ في القرم بسبب الضربات الأوكرانية!


الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية: ندعو السفن إلى عدم المغامرة بسلوك مسارات غير معتمدة للمرور من مضيق هرمز


الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية:  أغلب السفن تستخدم المسار الشمالي الذي تسيطر عليه إيران بمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: طيران الاحتلال يستهدف مركبة بصاروخين في محيط مدخل مخيم المغازي وسط القطاع


مصادر فلسطينية: طائرات الاحتلال تشن غارة على مدخل مخيم المغازي وسط القطاع


"بلومبرغ": سلطنة عمان تبلغ حلفاءها بأن السفن العابرة لمضيق هرمز ربما تدفع رسوما


مصادر لبنانية: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي بيت ياحون وكونين


وزارة النفط العراقية: "أوبك" بدأت تدريجياً استعادة حصص إنتاج العراق لما قبل الحرب ما سيعزز قدرته الإنتاجية ويدعم انتعاش القطاع


وزارة النفط العراقية: رئيس الوزراء لم يناقش مسألة الانسحاب من "أوبك"