عاجل:

ايران تطلق قمرين صناعيين الى الفضاء هذا العام

الثلاثاء ٠٢ أكتوبر ٢٠١٢
١٢:٤٧ بتوقيت غرينتش
ايران تطلق قمرين صناعيين الى الفضاء هذا العام اعلن مسؤول مؤسسة العلوم الفضائية الايرانية حميد فاضلي، أن سيتم اطلاق القمرين الصناعيين "شريف" و"ناهيد" خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 اذار مارس 2013)، وقال ان القمرين الصناعيين سيطلقان عبر ناقل القمر الصناعي "سفير1 B".

وقال فاضلي اليوم الثلاثاء‌ في تصريح للصحفيين، ان القمر الصناعي "شريف" والذي يصنع حاليا من قبل الباحثين في جامعة "شريف" الصناعية، سيطلق هذا العام عبر ناقل القمر الصناعي "سفير 1 B".

واوضح بان القمر الصناعي "شريف" هو القمر الصناعي الاخير الذي سيطلق الي الفضاء من مجموعة الاقمار الصناعية التي قام الطلبة الجامعيون بتصميمها وانتاجها في البلاد.
وبخصوص مشروع القمر الصناعي "ناهيد" قال مسؤول مؤسسة العلوم الفضائية الايرانية بان هذا القمر يصنع في اكاديمية المنظومات الفضائية لمؤسسة العلوم الفضائية الايرانية ومن المقرر ان يطلق نهاية هذا العام الي الفضاء.

وصرح بان هذا القمر يتميز بتقنية حديثة حيث ان الصفائح الشمسية التي توفر الطاقة للقمر الصناعي في مدار الارض تتميز بقابلية الفتح والحصول علي الطاقة الشمسية.

واضاف فاضلي بان القمر الصناعي "ناهيد" يتميز ايضا بامكانية اخذ الصور ومن المقرر ان يطلق عبر ناقل القمر الصناعي "سفير1 B" ووضعه علي ارتفاع 250 الي 370 كيلومترا عن الارض.

واشار مسؤول المؤسسة الفضائية الايرانية الي ان القمرين الصناعيين "اميد" و"نويد" اطلقا سابقا عبر ناقل القمر الصناعي "سفيرA1"، ويجري في الوقت الحاضر تصميم وانتاج العديد من الاقمار الصناعية من طراز B في البلاد.

0% ...

آخرالاخبار

طهران: العبور الآمن في مضيق هرمز غير مضمون دون الأخذ بملاحظات إيران


مصادر لبنانية: مُسيّرة معادية ألقت منشورات فوق بلدة المنصوري جنوبي صور تهدد المواطنين وتدعوهم للابتعاد عن بلدتهم


مصادر لبنانية: طيران العدو المُسيّر يواصل انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية ويحلق في هذه الأثناء على مستوى منخفض جدًا فوق الضاحية الجنوبية لبيروت


التلفزيون الإيراني: 3 ناقلات نفط أجنبية حاولت عبور مضيق هرمز بشكل غير مصرح به عادت بعد تحذير حرس الثورة الإسلامية


بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا


مصابان جراء إلقاء مسيّرة إسرائيلية قنبلة على مجموعة من المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


الخارجية الإيرانية: استخدام أميركا للقواعد العسكرية في دول المنطقة أثبت بوضوح استهتارها بأمن دول المنطقة وعلاقاتها المتبادلة


الخارجية الإيرانية: الجميع يدرك جيداً أن الوجود العسكري الأميركي في دول المنطقة ليس إلا عبئاً على شعوبها وسبباً لانعدام الأمن


الخارجية الإيرانية: مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليست إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع


الخارجية الإيرانية: إيران توصي دول مجلس التعاون بالانضمام إلى طهران في تحقيق مبادرة منطقة غرب آسيا الخالية من الأسلحة النووية