عاجل:

تنديد اوروبي بقمع الامارات للنشطاء واستغلالها للعمال

الجمعة ٢٦ أكتوبر ٢٠١٢
١٢:٠٧ بتوقيت غرينتش
ابدى البرلمان الاوروبي اليوم الجمعة قلقه ازاء اوضاع حقوق الانسان في دولة الامارات، منددا بالقمع الذي يطال سجناء الراي وبـ "استغلال" العمال الاجانب في البلاد.

وندد النواب الاوروبيون في قرار ب"التحرش" و"القيود على حرية التعبير" و"تدابير السجن غير القانونية" التي تطال الناشطين الحقوقيين في الامارات.

واكد البرلمان ان السلطات الاماراتية "زادت عام 2012 القمع بحق المدافعين عن حقوق الانسان وناشطي المجتمع المدني"، مطالبا بـ "اطلاق السراح غير المشروط لسجناء الرأي" البالغ عددهم 64 شخصا.

وطلب النواب من الحكومة الاماراتية اجراء اصلاحات لانهاء استغلال العمال الاجانب "خصوصا النساء"، ونددوا خصوصا بظروف المعيشة والعمل "البائسة" لهؤلاء المهاجرين الذين يتم استغلالهم من جانب مشغليهم الذين يمارسون حقوقا مفرطة عليهم.

واوضح البرلمان ان "الاتجار بالافراد بهدف استغلالهم في العمل يبقى سائدا في الامارات، والعمال لا يملكون حق الاضراب، واشار الى حالات موظفين حرموا من روابتهم ومن المأكل وعزلوا او تعرضوا للعنف الجسدي او الجنسي.

0% ...

آخرالاخبار

لقاءات سعودية قطرية عمانية لبحث تداعيات مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية على أمن المنطقة


كربلاء المقدسة تحتضن الملايين إحياءً لذكرى الإمام الحسين(ع)


فرنسا وإيطاليا تطلقان مبادرة لتشكيل ائتلاف دولي بديل لـ«اليونيفيل» في لبنان


غريب ابادي: ايطاليا ورومانيا تتحملان مسؤولية دولية في العدوان على ايران


"سي أن بي أس" عن وزير الطاقة الأميركي: رفع العقوبات عن نفط إيران يتيح لها بيعه في أسواق أخرى وتقاضي الثمن بالدولار


وسائل إعلام فنزويلية: ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 188 قتيلا و1520 جريحا ومئات العالقين تحت الأنقاض


الشيخ نعيم قاسم: الصبر خيار المقاومة الاستراتيجي وهو أقوى من القتال


إيران وعُمان تبحثان إدارة هرمز وسط تحولات إقليمية.. إليكم التفاصيل!


الإتفاق الإيراني الأمريكي يعيد رسم المشهد الإقليمي الجديد


مصدر مقرب من فريق التفاوض الإيراني: الانسحاب الإسرائيلي من لبنان شرط أساسي للاتفاق النهائي