عاجل:

بدء انشاء محطة كهرومائية مشتركة بين إيران وأرمينيا

الخميس ٠٨ نوفمبر ٢٠١٢
٠١:١٢ بتوقيت غرينتش
بدء انشاء محطة كهرومائية مشتركة بين إيران وأرمينيا بحضور رئيس الجمهورية ووزير الطاقة والمصادر الطبيعية الأرمينيين ووزير الطاقة الايراني، بدأت اليوم الخميس العمليات التنفيذية لانشاء محطة كهرومائية على نهر أرس في الحدود المائية المشتركة بين البلدين.

وتضم المحطة الكهرومائية محطتين للطاقة، محطة واحدة في كل من البلدين (قرة جيلر في ايران ومغري في ارمينيا)، وطاقة كل منهما 130 ميغاواط.
وخصصت الجمهورية الاسلامية الايرانية للمشروع اعتمادا قدره 500 مليون دولار فيما بلغ الاعتماد المخصص من جانب ارمينيا 560 مليون دولار.
ويبلغ الانتاج السنوي للمشروع الفا و 700 ميغاواط من الكهرباء.

0% ...

آخرالاخبار

طهران: العبور الآمن في مضيق هرمز غير مضمون دون الأخذ بملاحظات إيران


مصادر لبنانية: مُسيّرة معادية ألقت منشورات فوق بلدة المنصوري جنوبي صور تهدد المواطنين وتدعوهم للابتعاد عن بلدتهم


مصادر لبنانية: طيران العدو المُسيّر يواصل انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية ويحلق في هذه الأثناء على مستوى منخفض جدًا فوق الضاحية الجنوبية لبيروت


التلفزيون الإيراني: 3 ناقلات نفط أجنبية حاولت عبور مضيق هرمز بشكل غير مصرح به عادت بعد تحذير حرس الثورة الإسلامية


بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا


مصابان جراء إلقاء مسيّرة إسرائيلية قنبلة على مجموعة من المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


الخارجية الإيرانية: استخدام أميركا للقواعد العسكرية في دول المنطقة أثبت بوضوح استهتارها بأمن دول المنطقة وعلاقاتها المتبادلة


الخارجية الإيرانية: الجميع يدرك جيداً أن الوجود العسكري الأميركي في دول المنطقة ليس إلا عبئاً على شعوبها وسبباً لانعدام الأمن


الخارجية الإيرانية: مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليست إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع


الخارجية الإيرانية: إيران توصي دول مجلس التعاون بالانضمام إلى طهران في تحقيق مبادرة منطقة غرب آسيا الخالية من الأسلحة النووية