عاجل:

ايران تدشن مصنعاً لتوليد الكهرباء من النفايات قريباً

السبت ١٠ نوفمبر ٢٠١٢
١١:٠٨ بتوقيت غرينتش
ايران تدشن مصنعاً لتوليد الكهرباء من النفايات قريباً أعلن مساعد محافظ طهران لشؤون الخدمات مجتبى عبد اللهي أنه سيتم تدشين مصنعاً لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات المنزلية في المستقبل القريب.

وقال عبد اللهي:" إن عملية انشاء المصنع تمضي على قدم وساق على مساحة من الارض تبلغ 30 الف متر مربع في طهران"، معتبراً هذا المشروع الاول من نوعه في الجمهورية‌ الاسلامية الايرانية والاضخم في منطقة الشرق الاوسط.
وأوضح أن خط التدوير يستطيع تحويل 300 طن في كل مناوبة، مؤكداً أن المصنع سيولد 2 ميغاواطاً من الكهرباء، ‌اضافة على انتاجه سماد كمبوست عالي الجودة.
وأشار المسؤول الايراني كذلك الى جمع اكثر من 7 الاف طن من النفايات المنزلية بالعاصمة طهران يومياً، محذراً‌ من أن عدم ادارة هذا الكم الهائل من النفايات بشكل صحيح سيؤدي الى كارثة بيئيّة بالمستقبل القريب، مما يؤكد ضرورة‌ تدوير هذه النفايات.

 

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

استطلاع لـ"رويترز"/"إبسوس": واحدٌ فقط من كل 4 أميركيين يعتقد أن هناك مبرراً للحرب التي شنها الرئيس دونالد ترامب على إيران


غارة جوية إسرائيلية تستهدف المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة


ترمب: ليس هناك استعجال بشأن وصول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى إيران


شهباز شريف: مذكرة التفاهم لا تتضمن أي إشارة للصواريخ الباليستية الإيرانية


استطلاع لـ"رويترز"/"إيبسوس": 23% فقط من الأميركيين يرون موقف أميركا تجاه إيران أقوى بعد الحرب و35% يرونه أضعف


السفير الإيراني في المكسيك: لبنان هو روح إيران ولن نتخلى عنه


السفير الإيراني: المفاوضات لن تسير بها إيران اذا لم تتوقف الحرب نهائياً في لبنان


بزشكيان: لن نتفاوض حول قدراتنا الدفاعية مع أي طرف اطلاقا


السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده: رئيس الفيفا تحدث مع المنتخب لكن لم يعدنا بحل مشكلة التأشيرات


مُسيّرة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان


الأكثر مشاهدة