عاجل:

باكستان تؤكد اهمية مد انبوب الغاز الايراني

السبت ٠١ ديسمبر ٢٠١٢
٠٢:٢٧ بتوقيت غرينتش
باكستان تؤكد اهمية مد انبوب الغاز الايراني قال وزير النفط والموارد الطبيعية الباكستاني، ان مد انبوب تصدير الغاز الايراني الي باكستان ياتي في اطار خدمة مصالح البلدين.

واكد عاصم حسين اليوم السبت خلال لقائه وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي، ايضا علي ضرورة الاسراع بانجاز هذا المشروع.
وتبادل صالحي وعاصم حسين خلال اللقاء،‌ وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك‌ بين طهران واسلام اباد، كما تدارسا سبل المزيد من تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة في مجال الطاقة.
من جانبه اكد الوزير الايراني علي ضرورة تعزيز المشاورات بين المسؤولين الايرانيين والباكستانيين بخصوص العلاقات المتنامية بين البلدين.
ووفقا للاتفاق المبرم بين طهران واسلام اباد سيتم تصدير 21 مليونا و500 الف متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميا الي باكستان خلال شهر مارس/ اذار 2014 .
وتتولي باكستان عملية مد 700 كيلومتر من انابيب نقل الغاز الايراني الي داخل اراضيها بينما تتولي ايران مد 300 كيلومتر من انبوب نقل الغاز من ايرانشهر الي الحدود الباكستانية في ميناء جابهار.

 

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة


بقائي: 'سردشت' ستبقى تطالب بتحقيق العدالة بحق المسؤولين عن جريمة الكيماوي


رئيس البرلمان الفنزويلي: ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 1450 قتيلاً


بري: المشروع الإسرائيلي يمثل خطراً على الدول العربية ككل وليس على لبنان وسوريا فقط


بري: إيران تؤكد تمسكها بشمول لبنان في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية


بري: الاتفاق الإطاري صمم لزرع الفتنة بين اللبنانيين ولن نسمح بحصول أي انقسام داخلي


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: الاتفاق الإطاري المعلن مع إسرائيل ضد نفسه ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع


زهران ممداني: من المضلل وصف الوضع فی غزة بأنه "وقف لإطلاق النار"، لأن أكثر من ألف فلسطيني قُتلوا خلال تلك الفترة


عمدة نيويورك زهران ممداني: نتائج انتخابات الديمقراطيين أظهرت رفضًا شعبيًا لاستمرار إنفاق المليارات من أموال دافعي الضرائب على الحرب في غزة


غزة بين القصف والدمار.. والضحايا المدنيون في ازدياد!