عاجل:

جولة جديدة من محادثات الوكالة الدولية مع ايران

الإثنين ١٧ ديسمبر ٢٠١٢
٠٩:٠٧ بتوقيت غرينتش
جولة جديدة من محادثات الوكالة الدولية مع ايران اختتمت ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في طهران محادثاتهما التي استغرقت يوماً واحداً .
صرح مندوب ايران لدى الوكالة الدولية(علي اصغر سلطانية)  ان الجانبين اجريا محادثات ايجابية وبناءة وقررا مواصلتها في السادس عشر من كانون الثاني يناير في ايران.
واعربت الوكالة عن املها ان تؤدي المحادثات الى السماح لفريقها بالتفتيش مجدداً على موقع (بارشين) العسكري
ايران من جهتها رفضت السماح للوكالة بدخول الموقع القريب من طهران وتنفي الإدعاءات القائلة انه تم اجراء اي تجارب على اسلحة نووية وعمليات محاكاة لإنفجار نووي هناك.
وتقول ان الموقع قد خضع بالفعل للتفتيش في العام (2005) من جانب الوكالة ولم يتم العثور على اي اشارات على وجود اي عمل سري.
وتؤكد ان برنامجها النووي هو للأغراض السلمية وتنفي الإتهامات القائلة بأنها تعمل سراً على صنع قنبلة نووية
وتزامناً مع المحادثات اعلنت الولايات المتحدة الإميركية عن فرض عقوبات عززتها مع شركائها الدوليين ضد ايران وتستهدف العقوبات الجديدة عمليات الشراء الدولية من قبل منظمة الطاقة الذرية الإيرانية وتكنولوجيا اجهزة الطرد المركزي وبرنامج تخصيب اليورانيوم .كما انها تشمل سبع شركات وخمسة افراد بينهم مدير البرنامج الإيراني (علاء الدين بروجردي).
 
0% ...

آخرالاخبار

قيادة الجيش اللبناني: أمام ما يواجهه لبنان من تحديات استثنائية نؤكد احترامنا لحرية التعبير السلمي عن الرأي


مصادر عبرية عن هآرتس: بنود اتفاق الإطار مع لبنان يمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "قطاع غزة 2"


جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة


شاهد.. السودان نحو كارثة أكبر والأبيض في قلب المواجهات!


جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة


حماس: نؤكد أننا سنواصل الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها وقف العدوان


حماس: ما يرتكبه العدو الصهيوني من حرب إبادة وتجويع في قطاع غزة يمثل جريمة متواصلة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي


حماس: الاحتلال يواصل حرب الإبادة بحق شعبنا بغزة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته


حركة أمل: يجب متابعة المفاوضات غير المباشرة لحل القضايا العالقة وتثبيت الحدود الدولية المعترف بها وعودة الأسرى


حركة أمل: يجب عودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم جميعها والمباشرة في خطة إعادة الإعمار وتأمين البنى التحتية