لقاء قريب بين الابراهيمي ومسؤولين روس واميركيين

الجمعة ٠٤ يناير ٢٠١٣
٠٦:٢٩ بتوقيت غرينتش
اعلن رئيس مجلس الامن الدولي السفير الباكستاني في الامم المتحدة مسعود خان امس الخميس، إمكانية عقد لقاء جديد الاسبوع المقبل بين المبعوث الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي ومسؤولين من الولايات المتحدة وروسيا بشأن الأزمة السورية.
وأشار السفير الباكستاني خلال عرضه لبرنامج الرئاسة الباكستانية لمجلس الامن في كانون الثاني/يناير الى وجود اتصالات لعقد هذا اللقاء، معربا عن امله في عقد اجتماع ثلاثي الاسبوع المقبل بين موسكو وواشنطن والابراهيمي.
ولفت الى أنه من المفترض أن يتوجه الابراهيمي الى نيويورك لعرض تقرير عن مهمته امام مجلس الامن دون تحديد موعد لذلك.
واعتبر مسعود خان ان كلمة "خطة" الابراهيمي لانهاء النزاع اكبر من حجمها، مشيرا الى ان الوسيط يريد تحقيق تقدم دبلوماسي وان تكون الحكومة السورية من بين المتحاورين.
وكان الابراهيمي التقى في التاسع من كانون الاول/ديسمبر الماضي في جنيف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ومساعد وزيرة الخارجية الاميركية وليام بيرنز.
واكد ان لديه خطة يمكن ان تلقى قبولا من المجتمع الدولي مشيرا الى انه "تكلم في هذه الخطة مع روسيا وسوريا". وتنص الخطة المستندة الى "اعلان جنيف" على وقف لاطلاق النار وتشكيل حكومة وتنظيم انتخابات اما رئاسية او برلمانية.
 
 
0% ...

آخرالاخبار

الشيخ قاسم: "إسرائيل" أصلاً لا تحترم أحداً


رسالة المنتحب الايراني: جئنا بفخر وتنافسنا بشرف ونغادر بكرامة


بدء كلمة الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في المجلس العاشورائي المركزي


إصابتان بنيران "جيش" الاحتلال في منطقة السطر الغربي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة


مصدر بمستشفى ناصر : شهيد ومصابون في غارة من مسيرة إسرائيلية على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة


لبنان: غموض في خطط الاحتلال بعد مذكرة التفاهم الايرانية- الامريكية


مجلس الأمن الدولي يصادق بالإجماع على مشروع قرار لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة


إصابتان بنيران جيش الاحتلال في منطقة السطر الغربي شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة


إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال قرب "مصنع الدواء" شرق دير البلح، وسط قطاع غزة


آليات الاحتلال تطلق النيران شرق دير البلح وسط قطاع غزة


الأكثر مشاهدة