عاجل:

انتاج الغاز بحقل بارس الجنوبي سيتضاعف قريبا

السبت ٠٥ يناير ٢٠١٣
٠٥:٠١ بتوقيت غرينتش
انتاج الغاز بحقل بارس الجنوبي سيتضاعف قريبا اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم بان انتاج الغاز الطبيعي في حقل بارس الجنوبي الذي يقع في مياه الخليج الفارسي سيتضاعف حتى نهاية ولايته الرئاسية في الصيف المقبل.
وشدد الرئيس احمدي نجاد السبت بعد تدشينه اكبر مخزن للغاز الطبيعي في الشرق الاوسط في منطقة سراجة بمحافظة قم (وسط ايران) على ضرورة توفير الطاقة باسعار مناسبة للجميع دون التاثر بالتغييرات التي تطرأ في اسواق الطاقة، نظرا لاهمية الطاقة في القطاع الاقتصادي .
واكد ايضا على ضرورة توسيع شبكات الغاز في ايران و اشار الى ان حكومته اولت اهتماما كبيرا بهذا الامر و قامت بانجاز شبكات الغاز في كافة ارجاء البلد .
وتقع منطقة سراجة على بعد 40 كيلومترا من مدينة قم ،‌حيث تبلغ الطاقه التخزينية الحالية للمخزن نحو مليار و 500 مليون متر مكعب، كما تبلغ الطاقة التخزينية القصوى له نحو 3 مليارات و 300 مليون متر مكعب .
 
0% ...

آخرالاخبار

بيان الوحدات الأمنية بالحديدة: نؤكد أهمية النفير العام وفتح مراكز التدريب والتأهيل سعيا لإنهاء العدوان، والحصار السعودي الأمريكي على بلدنا


مدفيديف: روسيا ستحكم بعد الآن على النوايا الحقيقية للسلطات الأرمينية ليس بالتصريحات بل بالأفعال


نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف: قطع يريفان للعلاقات مع موسكو سيؤدي إلى عواقب وخيمة على الأرمن والاتحاد الأوروبي غير مهتم بهذا الأمر على الإطلاق


منصة "حدشوت بزمان" العبرية: مقتل جندي من غولاني وإصابة آخر باشتباك مع مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان الليلة الماضية


عراقجي: على "إسرائيل" الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان وهذه مسؤولية الحكومة الأمريكية


الإمام الشهيد.. والرسائل الأربع


عراقجي: على الولايات المتحدة وفق مذكرة التفاهم بين إيران وأميركا ان تكبح جماح الكيان وتضغط عليه لينسحب من لبنان ويوقف عدوانه


عراقجي: على الولايات المتحدة ان تكبح جماح الكيان الصهيوني الذي يواصل عدوانه على لبنان


عراقجي: أي تدخل من أي طرف غير إيران في إدارة مضيق هرمز سوف يؤجل فتح المضيق ويزيد منسوب التوتر


العباءة التي نسجت الخنادق: كيف تحول المحور من فكرة إلى قَدَر؟