عاجل:

خبير اميركي يدين تعامل اوباما مع القاعدة والارهابيين

الأربعاء ٢٣ يناير ٢٠١٣
٠٦:٢٦ بتوقيت غرينتش
خبير اميركي يدين تعامل اوباما مع القاعدة والارهابيين واشنطن (العالم) 23/1/2013- اعتبر الخبير في الشؤون الاميركية لورانس فريمان ان الحصول على الحصانة القضائية للجنود الاميركيين في افغانستان بعد الانسحاب المزمع في 2014 يتطلب صفقة بين اوباما وجماعة طالبان وكرزاي منتقدا بشدة تعامل الادارة الاميركية مع تنظيم القاعدة والسلفيين الارهابيين في اكثر من دولة.
وقال فريمان في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية مساء الثلاثاء: ان الولايات المتحدة تريد بشدة الانسحاب من افغانستان بعد فشل السياسة الاميركية في هذا البلد ابان ادارة بوش واستمرار الفشل في عهد اوباما , ان الانسحاب يتطلب صفقة بين الرئيس الافغاني وطالبان والادارة الاميركية لكن اميركا لن تتمكن من الانسحاب بطريقة سهلة .
واضاف : ان الولايات المتحدة ستحاول اجبار كرزاي على القبول بهذه الحصانة لكن فشل الادارة الاميركية على مختلف الصعد يضع واشنطن في موقف تفاوضي ضعيف , اننا نرى نفس الشيء في ليبيا وفي سوريا وفي شمال افريقيا , ان ادارة اوباما لاتحترم سيادة اية دولة وما قمنا به في ليبيا على سبيل المثال زادت الانشطة الارهابية في كل شمال افريقيا من قبل السلفيين المدعومين من السعودية والان فان واشنطن تفعل نفس الشيء في سوريا وتتعامل مع تنظيم القاعدة لتدمير سوريا.
وقال : نحن نحارب طالبان لاكثر من عقد والان نحاول التوصل الى صفقة معهم وشراكة السلطة معم , ان اوباما مسؤول عن الجرائم التي تقع فهو الذي اعاد انتشار القوات في افغانستان وسمح للطائرات من دون طيار بقتل الابرياء في باكستان واليمن وافريقيا وان جنودنا يخوضون حربا غير شرعية ولذلك نرى الانتهاكات من قبلهم .
واضاف : ان القوات الاميركية لم تسجل اي انجاز في افغانستان خلال العقد المنصرم والان لدينا اثباتات بان اوباما يعمل من المجموعات التي يسميها القاعدة في سوريا ايضا من اجل الاطاحة بالرئيس السوري كما ان الادارة الاميركية تعاملت مع مجموعات مسلحة في ليبيا اقدمت فيما بعد الى قتل السفير الاميركي في طرابلس , ان اوباما لايحاول مساعدة الشعب الافغاني ولايساعد شعب مالي والشعب السوري , ان اوباما يقوم بتنفيذ مهمة بريطانية لزعزعة الاستقرار بالمنطقة وزرع الفوضى وتشارك في هذا السعودية والوهابيين وقطر وبالتالي فان اوباما ليست لديه نوايا صادقة في افغانستان واظن ان فشل اميركا سيستمر.
fz-22-21:18
 
0% ...

آخرالاخبار

بالفيديو: رفض شعبي وسياسي في لبنان لتوقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: سنتعامل بحزم مع أي انتهاك لتعليمات الشحن عبر مضيق هرمز


الشيخ قبلان: لا شرعية للاتفاق مع كيان الاحتلال


الخارجية الإيرانية: أمن المنطقة لايتحقق بالتدخل الخارجي


صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ وقف إطلاق النار إلى 1038 شهيداً و3329 مصاباً


وزارة الصحة في غزة: وصل مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية 8 شهداء بينهم واحد انتشال و 20 إصابة


مصادر لبنانية: طائرة مسيّرة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية في محيط بلدة كفر تبنيت بقضاء النبطية جنوب لبنان


الإعلام العبري: نتنياهو يؤكد أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد "نزع سلاح حزب الله"


محلل سياسي: الاتفاق الإطاري يكرس مكاسب للاحتلال على حساب السيادة اللبنانية


الخارجية الإيرانية: طهران تؤكد أنها ستدافع عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها الوطنية بكل ما أوتيت من قوة