عاجل:

صالحي: على أميركا الا تتحدث نيابة عن الوكالة الذرية

الإثنين ٢٨ يناير ٢٠١٣
٠٧:١١ بتوقيت غرينتش
صالحي: على أميركا الا تتحدث نيابة عن الوكالة الذرية أكد وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ان المحادثات بين ايران والوكالة الذرية حول البرنامج النووي الايراني السلمي تمضي قدما، وليس بوسع احد ان ينصب نفسه متحدثا او مسؤولا للوكالة.
ونفى صالحي في تصريح له في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا، مزاعم بعض الدول وخاصة اميركا بفشل هذه المحادثات، قائلا : "لا ادري لماذا تتدخل اميركا في شؤون الوكالة الدولية للطاقة الذرية؟ نحن نجري حاليا محادثات مع الوكالة، واميركا ليست المتحدثة باسم الوكالة وليست وصيا عليها بحيث تريد ان تبدي وجهة نظرها نيابة عن هذه المنظمة الدولية".
واضاف : ان اميركا اذا ارادت ابداء وجهة نظرها فمن الاحرى ان تتحدث عن نفسها لا عن جانب الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
واوضح وزير الخارجية الايراني ان المحادثات بشكل اجمالي هي قضايا حقوقية ومعقدة وتمضي قدما ، ولا بد من التحلي بالصبر والتأني.
واردف صالحي قائلا: ان هذه الاجتماعات اذا كانت فاشلة حسب رأي البعض مثل اميركا فانها لن تستمر، بينما الاجتماعات جارية على قدم وساق وهذا مؤشر على ان المحادثات تمضي الى الامام.
هذا وغادرصالحي مساء الیوم الاثنين العاصمة الاثیوبیة اديس ابابا عائدا الى طهران في ختام زيارة رسمية شارك خلالها في اجتماع القمة العشرین للاتحاد الافریقي.
0% ...

آخرالاخبار

اعتقال أكثر من 100 شخص في أنقرة قبيل انعقاد قمة الناتو


لقاءات سعودية قطرية عمانية لبحث تداعيات مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية على أمن المنطقة


كربلاء المقدسة تحتضن الملايين إحياءً لذكرى الإمام الحسين(ع)


فرنسا وإيطاليا تطلقان مبادرة لتشكيل ائتلاف دولي بديل لـ«اليونيفيل» في لبنان


غريب ابادي: ايطاليا ورومانيا تتحملان مسؤولية دولية في العدوان على ايران


"سي أن بي أس" عن وزير الطاقة الأميركي: رفع العقوبات عن نفط إيران يتيح لها بيعه في أسواق أخرى وتقاضي الثمن بالدولار


وسائل إعلام فنزويلية: ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 188 قتيلا و1520 جريحا ومئات العالقين تحت الأنقاض


الشيخ نعيم قاسم: الصبر خيار المقاومة الاستراتيجي وهو أقوى من القتال


إيران وعُمان تبحثان إدارة هرمز وسط تحولات إقليمية.. إليكم التفاصيل!


الإتفاق الإيراني الأمريكي يعيد رسم المشهد الإقليمي الجديد