وزير الخارجية الفرنسي:

القوات الفرنسية ستنسحب من مالي اعتبارا من آذار

الثلاثاء ٠٥ فبراير ٢٠١٣
١١:٠٤ بتوقيت غرينتش
القوات الفرنسية ستنسحب من مالي اعتبارا من آذار اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في مقابلة تنشر الاربعاء انه من المفترض ان تبدأ القوات الفرنسية المنتشرة في مالي انسحابها من هذا البلد "اعتبارا من آذار/ مارس اذا سار كل شيء كما هو متوقع".
وقال فابيوس لصحيفة مترو "اعتقد انه اعتبارا من آذار/ مارس، اذا سار كل شيء كما هو متوقع، يفترض ان ينخفض عدد الجنود الفرنسيين" الذين يقاتلون حاليا المجموعات المسلحة في شمال مالي والبالغ عددهم حوالى اربعة الاف جندي.
واضاف ان "فرنسا لا تنوي البقاء دائما في مالي. الافارقة والماليون انفسهم هم من يجب ان يحفظ امن هذا البلد ووحدة اراضيه وسيادته".
وتابع الوزير الفرنسي "لهذا السبب سوف نسلم، تدريجيا، المهمة الى البعثة العسكرية الافريقية. اما نحن فسنواصل التحرك في الشمال حيث لا تزال هناك معاقل ارهابية".
ومن المفترض ان يبلغ عديد البعثة العسكرية الافريقية عند اكتمالها حوالى ستة الاف جندي، غير ان ثلث هؤلاء فقط وصل الى مالي. واضافة الى هذه القوة فان كتيبة تشادية كاملة مؤلفة من الفي جندي انتشرت بالكامل تقريبا في مالي.
 
كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

 مسيّرات الاحتلال تُطلق الرصاص بكثافة قرب مفترق الشجاعية، شرق مدينة غزة


 نتنياهو: الاتفاق مع لبنان بمقدوره أن يتحول إلى اتفاق سلام


‏نتنياهو: حل "الدولتين" لن يكون ممكنا في أي حكومة أقودها


نتنياهو: "لم نكن طرفا في اتفاق إيران وأمريكا ولدينا مصالح سنتحدث عنها مع واشنطن"


مصادر لبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 4,246 شهيدًا و12,190 مصابًا منذ 2 مارس


نتنياهو: سنبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية بقريتي زوطر الغربية وفرون في جنوب لبنان


نتنياهو: "أشكر حكومة لبنان على ما أظهرته من شجاعة"


نتنياهو: الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقائنا في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان


إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي سينسحب أولا من قريتي زوطر الغربية وفرون كمناطق تجريبية جنوبي لبنان


إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي يستعد للانسحاب من المنطقتين التجريبيتين بجنوب لبنان غدا