عاجل:

مسؤول في حركة العدل والمساواة...

اتفاق الدوحة لن ينهي ازمة دارفور والخرطوم تتهرب

الثلاثاء ١٢ فبراير ٢٠١٣
٠٦:١٩ بتوقيت غرينتش
لندن(العالم)-12/02/2013- اكد مسؤول في حركة العدل والمساواة ان حركته لم توقع اتفاق وقف اطلاق نار مع حكومة الخرطوم، وان من وقع هو فصيل صغير منشق عنها ولا يمثلها، واستبعد ان يساهم الاتفاق في حلحلة المشكلة في دارفور وانهاء الحرب فيها، متهما الخرطوم بالتهرب من مخاطبة القضايا الرئيسية التي قامت من اجلها الازمة في دارفور.
وقال المسؤول الاعلامي لحركة العدل والمساواة في بريطانيا جبريل آدم بلال في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاثنين: حركة العدل والمساواة ذات ثقل سياسي وعسكري، ومعروفة باجتياحها لمدينة ام درمان في العام 2008، وافتتحت منبر الدوحة في نهايات 2008، وفشلت في التوصل الى تسوية سياسية مع حكومة المؤتمر الوطني رغم التفاوض معها لمدة 1.5 سنة.
واضاف بلال ان الحركة لم توقع مع حكومة المؤتمر الوطني اتفاق وقف اطلاق نار او اي شكل من الاتفاقيات، معتبرا انها تعمل الان بجانب قوات الجبهة الثورية السودانية لاسقاط نظام المؤتمر الوطني.
واكد المسؤول الاعلامي لحركة العدل والمساواة في بريطانيا جبريل آدم بلال ان موقف الحركة السياسي والعسكري هو انه لا للتفاوض مع المؤتمر الوطني ولا للجلوس مع الحكومة السودانية ولا للتقارب معها، بل سعي بكل الوسائل لاسقاط حكومة السودان.
واشار بلال الى ان هناك مجموعة صغيرة جدا متواجدة في الدوحة الان هي التي وقعت الاتفاق مع الخرطوم، ولا تمثل حركة العدل والمساواة باي حال من الاحوال، وتعمل لصالح المؤتمر الوطني والاجهزة الامنية التابعة للخرطوم.
وشدد المسؤول الاعلامي لحركة العدل والمساواة في بريطانيا جبريل آدم بلال: نحن لم نوقع هذا الاتفاق ولم نؤيده ولا نعتقد بان هذا الاتفاق سوف يساهم ايجابا في حلحلة الاشكالية في دارفور، لانه تم توقيعه مع الطرف الاضعف، ومجموعة هي تحت رعاية القوات السودانية التشادية وليس لها اي ثقل وقوات تمكنها من احداث اي اثر امني على الساحة السودانية.
واكد بلال ان حركته لا ترفض الحوار مع الخرطوم وقد خاضت عدة جولات منه مع الحكومة السودانية، معتبرا ان المشكلة هي ان الخرطوم لا تريد ان تخاطب القضايا الرئيسية التي من اجلها قامت الحرب في دارفور.
واوضح المسؤول الاعلامي لحركة العدل والمساواة في بريطانيا جبريل آدم بلال انه بدون مخاطبة القضايا الرئيسية التي ادت الى مقتل مئات الآلاف فإن الازمة في دارفور لم تجد طريقها للحل، مبينا ان حل الازمة هو عبر اعتراف الخرطوم بوجود قضايا حقيقية عبر مشاركة فعلية في السلطة وليس باطراف موجودة هي اصلا في الفاشر والخرطوم ويتم ارسال التذاكر اليها من الخرطوم الى الدوحة.
ووصف بلال ذلك بانه سيناريوهات والاعيب المؤتمر الوطني وهروب من حلحلة المشاكل الاساسية والحقيقية، التي يمكن من خلال معالجتها وضع حد لامة في دارفور.
MKH-11-18:17
 
 
0% ...

آخرالاخبار

لبنان.. الجماعة الاسلامية تعلق على توقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


الخارجية الإيرانية: تقديم الدعم اللوجستي للمعتدين يُعدّ مشاركة في جريمة العدوان


نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: مراسم تشييع قائد الثورة الشهيد من أهم أحداث القرن الـ21


الجماعة الإسلامية في لبنان: نطالب بأن يكون الانسحاب الكامل وفق جدول زمني واضح وضمانات دولية وعربية ملزمة


الجماعة الإسلامية في لبنان: نؤكد أن معيار أي اتفاق هو حفظ السيادة الكاملة وضمان الانسحاب الإسرائيلي من جميع الأراضي المحتلة


مسيرة إسرائيلية تشن غارة على محيط منطقة "السوارحة" غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة


حزب الراية اللبناني: ندعو إلى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، وعودة الأهالي


حزب الراية اللبناني: نؤكد أن أي حديث عن نزع سلاح المقاومة شأن لبناني داخلي يُناقش ضمن الحوار الوطني


حزب الراية الوطني اللبناني: ندين اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"إسرائيل"، ونعدّه مساسًا بالسيادة اللبنانية


جيش الاحتلال يوسّع "الخط الأصفر" في مناطق مختلفة من قطاع غزة