عاجل:

تدشين محطة كهرباء ايرانية طاجيكية بعيد النوروز

الإثنين ١٨ فبراير ٢٠١٣
٠٢:٣٩ بتوقيت غرينتش
تدشين محطة كهرباء ايرانية طاجيكية بعيد النوروز برعاية الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ونظيره الطاجيكي امام علي رحمان، ستجري مراسم تدشين محطة كهرباء "سنغ تودة 2" خلال اقامة الاحتفالات لمناسبة عيد النوروز في طاجيكستان (بداية السنة الايرانية الجديدة 21مارس/ اذار).
وقد بدات العمليات التنفيذية لانشاء محطة "سنغ تودة 2" في الخامس من سبتمبر/ ايلول عام 2011 برعاية الرئيسين الايراني والطاجيكي ايضا.
وهذه المحطة التي اشرف على انشائها مهندسون وخبراء ايرانيون وطاجيك، تبلغ طاقتها الانتاجية 220 ميغاواطا وانها قادرة على رفع حجم الكهرباء المنتج سنويا الى مليار كيلوواط/ ساعة.
وبلغت الاستثمارات الايرانية في هذه المحطة الواقعة على بعد 120 كيلومترا الى الجنوب الشرقي من العاصمة الطاجيكية دوشنبة، 180 مليون دولار، فيما ساهمت طاجيكستان بمبلغ 40 مليون دولار في انشائه.
وبناء على الاتفاق الموقع ستعود ارباح نحو 13 عاما منذ تشغيل المحطة، ايران، فيما تكون ملكية المحطة الى طاجيكستان.
 
0% ...

آخرالاخبار

الجيش الإيراني: قواتنا على أتم الاستعداد لمواجهة التهديدات


شهباز شريف: تفاهم إيران وأمريكا يمهد لاتفاق طويل الأمد


ارتفاع حجم التجارة بين إيران وتركيا الى 5.6 مليار دولار


الصحة اللبنانية: شهيدان وجريح في حصيلة نهائية لإطلاق النار من قبل العدو الإسرائيلي على بلدة النبطية الفوقا جنوب البلاد


فارس" نقلاً عن مصدر عسكري: يسمح لعدد محدد من السفن يومياًَ بعبور مضيق هرمز ويتغير هذا العدد وفقاً للظروف


ايران وعمان تؤكدان في بيان مشترك سيادتهما على مياهما الاقليمية في مضيق هرمز


ايران وعمان تؤكدان التزامهما بضمان المرور الامن عبر مضيق هرمز وفق القانون الدولي


ترامب: إعادة فرض الحصار على إيران غير مرجحة في هذه المرحلة إلى حد كبير


ترامب: المحادثات مع إيران تسير على ما يرام


قاليباف: إيران وسلطنة عمان شكلتا لجنة مشتركة لمناقشة مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة