عاجل:

الشيخ السناني 19 عامًا في سجن الحاير السعودي

الخميس ٢١ فبراير ٢٠١٣
٠٨:٠٨ بتوقيت غرينتش
الشيخ السناني 19 عامًا في سجن الحاير السعودي لايزال يقبع الشيخ "وليد السناني" رهن الاعتقال في سجن الحاير السعودي لمدة 19 عاما وتهمته الوحيدة هي فتوى أصدرها بعدم جواز الاستعانة بالجيوش الغربية في حرب الخليج الفارسي الثانية ضد الرئيس العراقي المخلوع صدام.
وافادت وكالة الجزيرة العربية للأنباء الخميس نقلا عن نجل الشيخ "وليد" قوله: "طلعت على الدنيا ووالدي أسير، وتزوجت ولم يزل أسيرا، والآن رزقت بمولود ولم يعلم لأنه لازال أسيراً!".
ورغم أن الشيخ "وليد السناني" بدأ حياته بالدراسة على يد علماء المملكة لاسيما هيئة "كبار العلماء" وتحديدًا الشيخ "صالح الفوزان"، والشيخ "عبد العزيز آل الشيخ" مفتي عام المملكة، إلا أن نقطة التحول في حياته كانت عقب "حرب الخليج الفارسي الثانية"، والإستعانه بالقوات الأجنبية ضد "صدام" وكان ينتقد هذه الخطوة ويسميها استعمارا وكان ينتقد حتى الفتوى التي صدرت في هذه المسألة.
وبسبب حديثه الدائم عن خطورة الغزو الأميركي للمنطقة، وإنشاء قواعد عسكرية أميركية في دول الخليج الفارسي، تم استدعاؤه من قبل المباحث العامة، وحتى الآن لا زال معتقلاً، بسبب رفضه العدول عن آرائه.
 
0% ...

آخرالاخبار

طهران: الهجوم الأمريكي الجديد خرق لمذكرة التفاهم وانتهاك للقانون الدولي


بالفيديو: رفض شعبي وسياسي في لبنان لتوقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: سنتعامل بحزم مع أي انتهاك لتعليمات الشحن عبر مضيق هرمز


الشيخ قبلان: لا شرعية للاتفاق مع كيان الاحتلال


الخارجية الإيرانية: أمن المنطقة لايتحقق بالتدخل الخارجي


صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ وقف إطلاق النار إلى 1038 شهيداً و3329 مصاباً


وزارة الصحة في غزة: وصل مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية 8 شهداء بينهم واحد انتشال و 20 إصابة


مصادر لبنانية: طائرة مسيّرة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية في محيط بلدة كفر تبنيت بقضاء النبطية جنوب لبنان


الإعلام العبري: نتنياهو يؤكد أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد "نزع سلاح حزب الله"


محلل سياسي: الاتفاق الإطاري يكرس مكاسب للاحتلال على حساب السيادة اللبنانية