عاجل:

استمرار فعاليات دعم الاسرى الفلسطينيين المضربين

الخميس ٢١ فبراير ٢٠١٣
٠٢:٣٤ بتوقيت غرينتش
غزة(العالم)-21/02/2013- يواصل الفلسطينيون فعالياتهم التضامنية مع اسراهم في سجون الاحتلال، وطالبوا السلطة الفلسطينية بوقف ايِ مفاوضات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدين مواصلتهم كل اشكال المقاومة لتحرير الاسرى من السجون.
وافاد مراسلنا ان المسيرات والفعاليات الوطنية تتواصل امام مقرات المؤسسات الدولية والامم المتحدة في قطاع غزة، تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الاسرى.
وقال الناطق باسم مؤسسة "مهجة القدس، الاسرى" ياسر صالح في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الخميس: نؤكد ان قضية الاسرى على رأس سلم اولويات الشعب الفلسطيني، وان الشعب يحذر هذا العدو المجرم من انه اذا لم يطلق سراح هؤلاء الاسرى الذين يتهدد حياتهم الموت فستكون هناك انتفاضة ثالثة تحت عنوان الاسرى.
واضاف صالح: نؤكد ان هناك رسالة للمحافل الدولية ايضا بان تقف عند مسؤولياتها، وتعمل على انقاذ حياة هؤلاء الاسرى المضربين، وترفع الانتهاكات الحاصلة بحقهم، وتلجم العدو عن ضرب الاتفاقات والقوانين الدولية بعرض الحائط.
الى ذلك قال عضو لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية بسام حنون: لن يهدأ الشعب الفلسطيني طالما بقي الاسرى داخل سجون الاحتلال، لان الاسرى هم عنوان كرامة الشعب الفلسطيني.
من جهتها قالت عضو الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني – فدا، هدى عليان : نطالب قيادتنا الفلسطينية بالوقف والثبات عند موقفها بان لا عودة للمفاوضات مع اسرائيل الا بتحرير كافة اسرانا واسيراتنا في سجون الاحتلال وان لا سلام ولا مفاوضات واسرانا في الزنازين وخلف القضبان.
ويخوض الاف الاسرى الفلسطينيين اضرابا عن الطعام احتجاجا على سوء تعامل ادارة السجون وسياسات الاحتلال معهم مثل العزل الانفرادي والظروف السيئة وغير ذلك، بالاضافة الى التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام منذ عدة اشهر وعلى رأسهم سامر العيساوي وايمن شراونة.
وتدهورت حالة العيساوي والشراونة الصحية بسبب الاضراب المستمر منذ نحو 5 اشهر، لكن سلطات الاحتلال تمتنع عن الاستجابة لمطالبهم، رغم الدعوات والمناشدات من قبل منظمات حقوقية دولية.
MKH-20-22:56
 
0% ...

آخرالاخبار

هيئة علماء بيروت: ما أقدمت عليه السلطة الحالية في لبنان من إبرام اتفاق مع العدو "الإسرائيلي" هو إلغاء للشراكة الوطنية بالكامل مع مكون أساسي في البلد


الشيخ نعيم قاسم: اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة


الإسعاف الفرنسي: 109 حالات وفاة في مدينة باريس لوحدها خلال 24 ساعة الماضية بسبب موجة الحر


الشيخ قاسم:أين أمانة السلطة اللبنانية ومسؤوليتها تجاه شعبها وحماية سيادة لبنان والتي لم يعطها الوصي الأميركي وقف إطلاق النار؟


الشيخ قاسم: لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه


الشيخ قاسم: آن للسلطة اللبنانية أن تتراجع عن خطيئتها التي تخرب لبنان ونحن حاضرون لنتعاون من أجل سيادة لبنان وتحرير أرضه


الشيخ قاسم: سنتابع بكل الوسائل والضغوطات الدولية والعربية ليلتزم العدو بالبند الأول من مذكرة التفاهم والانسحاب من لبنان


الشيخ قاسم: على العدو أن ينسحب باتفاق يعالج الأسباب المباشرة


الشيخ قاسم: لا يحق لأحد أن يحرم اللبنانيين من حق الدفاع عن النفس والأرض ضد المحتل لأرضنا والقاتل لشعبنا


الشيخ قاسم: ستكون كل قطعة سلاح في أي مكان من لبنان تعني عدم التزام لبنان بذريعة التزام لبنان بنزع السلاح كي تنسحب "إسرائيل"