عاجل:

الاحتلال يسرق نفط الجولان

الأحد ٢٤ فبراير ٢٠١٣
٠٤:١٨ بتوقيت غرينتش
الاحتلال يسرق نفط الجولان كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية أن وزارة الطاقة "في كيان الاحتلال قررت السماح لشركة (جيني إنرجي) الإسرائيليةـ الأمريكية بالتنقيب عن النفط في هضبة الجولان السورية المحتلة بعد أن كانت حكومة الاحتلال" برئاسة إسحق رابين قد أوقفت أعمال تنقيب مشابهة قبل 20 عاماً بسبب إجراء مفاوضات سلام مع دول عربية، على حد قول الصحيفة.
وقالت الصحيفة ان أن الوزير السابق، الجنرال في الاحتياط، إفي أيتام، الذي ينتمي إلى الحزب الديني المتطرف (البيت اليهودي) يترأس الشركة المذكورة وهو الذي قام بحث وزير الطاقة عوزي لانداو، من حزب (اسرائيل بيتنا)، على اتخاذ القرار.
صحيفة «غلوبز» للاعمال ذكرت ان الى الملياردير الاميركي اليهودي روبرت ميردوخ هو من المساهمين في الشركة،  و يعمل نائب الرئيس الأميركي السابق اديك تشيني مستشاراً فيها.
واوضحت «غلوبز» ان «منح ترخيص التنقيب في الجولان قد يؤدي الى احتجاجات دولية لأن هضبة الجولان سورية، تحت الاحتلال الاسرائيلي وفقا للقانون الدولي».
النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي  جمال زحالقة،وصف القرار الاسرائيلي بأنه تأكيد على نية الاحتلال سرقة نفط الجولان،و استغلال موارد المناطق المحتلة  وهو ما يعد خرقاً للقانون الدولي،.
و أوضح  ان الاحتلال  يستمر بلا ضجيج في استغلال الموارد الطبيعية وفي بناء المستوطنات وفي محاصرة الوجود العربي السوري في الجولان.
ودعا إلى تفعيل ضغط دولي على الاحتلال الإسرائيلي وإلى فرض عقوبات عليه وفق ما تنص عليه المواثيق والقرارات الدولية بشأن الأطراف التي تخرق القانون الدولي.
 
0% ...

آخرالاخبار

احتجاجات في بيروت والضاحية الجنوبية رفضًا للاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان العدو


بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي


شهيدان و5 جرحى جراء هجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب إيران


سماع دوي عدة انفجارات في جزيرة سيريك جنوب ايران


عاشوراء تجمع ملايين المسلمين حول العالم إحياءً لنهج الإمام الحسين(ع)


الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز


وكالة الأنباء اللبنانية: العدو الإسرائيلي اختطف 7 أشخاص 3 لبنانيين و4 سوريين من أطراف بلدة عين العرب جنوبي لبنان