عاجل:

جلال فيروز: نظام البحرين أكثر الأنظمة انتهاكا للحقوق

الثلاثاء ٢٦ فبراير ٢٠١٣
٠٤:٥١ بتوقيت غرينتش
جلال فيروز: نظام البحرين أكثر الأنظمة انتهاكا للحقوق لندن(العالم)-26/2/2013- أكد النائب السابق في البرلمان البحريني عن جمعية الوفاق جلال فيروز أن الحكومة البحرينية تحاول من خلال إنشائها محكمة عربية لحقوق الإنسان في البحرين، أن تبعد عن نفسها شبهة انتهاك حقوق الإنسان.
وشدد فيروز في تصريح لقناة العالم على أن النظام الحاكم في البحرين من أكثر الأنظمة انتهاكا لحقوق الإنسان وأن موضوع إنشاء المحكمة العربية مثير للضحك والتندر، قائلا إن هذه الألاعيب ليست بجديدة على النظام البحريني فقد شكل من قبل وزارة باسم وزارة حقوق الإنسان كما أنشأ هيئة تسمى الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بالإضافة إلى تأسيسه لجنة لحقوق الإنسان في البرلمان.
وتابع فيروز أن الحكومة أسست خمس جمعيات مدعومة من قبلها تسمى بجمعيات حقوق الإنسان حيث توجد إحداها في لندن مشيرا إلى أن جميع هذه المؤسسات والجمعيات جاءت لذر الرماد في العيون.
وفي حديثه عن المدعوين إلى الحضور في المؤتمر العربي لإنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان في البحرين أوضح فيروز أن هؤلاء سينظرون إلى الشأن البحريني بعين عوراء ترى ما تراه الحكومة وذلك بسبب الهدايا التي تقدم لهم والحفلات التي تقام لأجلهم.
وحول الحوار بين المعارضة والحكومة قال فيروز إنه إذا أريد لأي حوار أن ينجح لا بد أن يرتكز على أرضية قوية وهو أن يبدأ الحوار بالشعب وينتهي إليه، مضيفا أنه إذا أريد للنتائج أن تكون نافذة لابد أن تعرض على الشعب لأنه مصدر السلطات جميعا وهو صاحب السيادة في البلاد.
هذا وذكر فيروز أن الجمعيات السياسية  في البحرين تطالب بأن يكون النظام ممثلا في الحوار وليس أزلامه الذين لا يملكون أي خيار، مبينا أن المشكلة مع النظام ليست دينية وليست مشكلة طرق وأشغال أو تربية بل هي مسألة سياسية لها علاقة بمسألة سلطات الشعب التي انتزعت منه عام 2002 عبر دستور غير شرعي وأعطيت لمن لا يملك حق السيادة.
واعتبر فيروز الحوار مع الحكومة بأنه لا يمتلك الأرضية القوية للبقاء فهي تريد الحوار من أجل الحوار دون أن تكون له أي نتيجة حتى تنسحب منه المعارضة لكي تثبت الحكومة للمجتمع الدولي أن المعارضين لا يقبلون إلا لغة الشارع، لكن هذا الأمر لن يحدث وسيتم فضح هذا الإستبداد والظلم الذي يعاني منه أهل البحرين.
Foad-26-13:50
0% ...

آخرالاخبار

تنديد لبناني باتفاق الإطار ورفض لتكريس الهيمنة الإسرائيلية


نبيه بري يعلق على "الاتفاق الإطاري": إنها الفتنة


شاهد.. العدوان على لبنان يعمّق انقسام الإحتلال ويضعف نتنياهو!


عاشوراء تجمع الشهداء وتؤكد صمود الأمة بوجه العدوان المستمر


إيران تؤكد حقها السيادي في الرّد على أيّ عدوان أمريكي.. إليكم التفاصيل


الزيدي: قرار العراق بيد العراقيين ولا نقبل الإملاءات ونريد عراقًا خاليًا من القوات الأجنبية وأي تشكيلات مسلّحة خارج الدولة  


‏رئيس وزراء العراق علي الزيدي: مهمة قوات التحالف الدولي ستنتهي في سبتمبر المقبل كما هو مقرر


  سموتريتش للإذاعة الإسرائيلية: ستعزز الاستيطان في الضفة الغربية وغزة وجنوب لبنان  


سموتريتش للإذاعة الإسرائيلية: "النظام الإيراني أكبر تهديد لنا ويجب أن نتحرك بمفردنا ضد الصواريخ الإيرانية التي تهدد وجودنا"


وزير مالية كيان الاحتلال سموتريتش للإذاعة الإسرائيلية: "عندما تحاول السلطة الفلسطينية رفع رأسها ستباد، وعلى حماس وحزب الله تسليم سلاحهم"