عاجل:

مهمان برست: الجزر الايرانية الثلاث كانت دوما ايرانية

الخميس ٠٧ مارس ٢٠١٣
٠٥:٢٢ بتوقيت غرينتش
مهمان برست: الجزر الايرانية الثلاث كانت دوما ايرانية تناولت الصحف الايرانية الصادرة في طهران صباح الخميس، العديد من القضايا المحلية كان من ابرزها تصريحات المتحدث باسم الخارجية الاسلامية والملف الاقتصادي الايراني.

مهمان برست: الجزر الايرانية الثلاث كانت دوما ايرانية وستبقى كذلك
وزير النفط: وضع حجر الاساس لمشروع مد انبوب الغاز الايراني الى باكستان قريبا
قاسمي: تشكيل كنسورتيوم نفطي بين الدول الاعضاء في 'اكو'

ابرزت صحيفة "سياست روز" تصريحات المتحدث باسم الخارجية الاسلامية حول بعض القضايا السياسية المهمة التي تخص البلاد، وذكرت الصحيفة ان "رامين مهمان برست" أكد في تصريحاته ان الجزر الايرانية الثلاث كانت دوما ايرانية وستبقى كذلك الى الابد.  
واشارت الصحيفة ان "مهمان برست" قال بشان اجتماع الاتحاد الاوروبي المزمع عقده الخميس   والذي 
من المقرر خلاله فرض عقوبات جديدة على ايران وفرض قيود على التجارة الايرانية عبر مركز التجارة الاوروبية، قال: اننا ندرس عن كثب اي اجراء يريدون اتخاذه سواء كان سلبيا او ايجابيا.
وافادت الصحيفة ان "مهمانبرست" قال بشأن اجتماع الجامعة العربية، الذي عقد امس، ان تناول المسؤولين في دول المنطقة للقضايا الداخلية لإيران، لن تحل اي مشكلة لهم، وأكد ان مشروع اتهام ايران والتدخل في شؤونها الداخلية، انما يتم تحت اطار التخويف من ايران.

وزير النفط: وضع حجر الاساس لمشروع مد انبوب الغاز الايراني الى باكستان قريبا
صحيفة "جوان" تتوقف عند تصريجات وزيرالنفط الايراني الذي اعلن عن بدء مشروع مد انبوب الغاز الطبيعي الايراني الى باكستان اعتبارا من الاثنين المقبل وبحضور الرئيسين الايراني والباكستاني.
وافادت الصحيفة ،ان "رستم قاسمي" وزير النفط الايراني اكد على وصول المسؤولين الايرانيين والباكستانيين الى اتفاق نهائي يقضي ببدء العمليات التنفيذية في مشروع مد انبوب الغاز المشترك بين البلدين حيث تقرر الاثنين الـ11 من مارس /آذار اقامة حفل  لوضع الحجر الاساس لمشروع مد انبوب الغاز بين ايران وباكستان.
هذا ويقضي العقد الموقع بين البلدين بتزويد باكستان نحو 7.8 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي  الايراني سنويا وعلى مدى 25 عاما، حيث تم توقيع الاتفاق من قبل الرئيس الايراني  محمود احمدي نجاد ونظيره الباكستاني آصف على زرداري قبل عامين.

قاسمي: تشكيل كنسورتيوم نفطي بين الدول الاعضاء في 'اكو'
وفي نفس الشأن، نشرت صحيفة "كيهان" خبرا قالت فيه ان وزير النفط الايراني أعلن عن التصويت علی بيان من 13 مادة في الاجتماع الثالث للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي 'اكو' من قبل وزراء وخبراء قطاع الطاقة للدول الاعضاء.
وذكرت الصحيفة ان "رستم قاسمي" قال الاربعاء، في تصريح للصحفين علی هامش اجتماع وزراء وخبراء الطاقة للدول الاعضاء في منظمه (اكو)، ان البيان نص علی تشكيل كنسورتيوم مشترك لتطوير التعاون في قطاع الطاقة بين القطاعات الحكومية والخاصة للدول الاعضاء في 'اكو'.
واوضحت الصحيفة ان "قاسمي" اضاف انه نظرا لوجود قسم كبير من موارد الطاقة بالعالم في منطقة اكو، فانه تم الاتفاق علی التبادل التجاري بين الدول الاعضاء في 'اكو' في مختلف المجالات بما فيها التدريب والابحاث والتوزيع والانتاج والتنقيب.

0% ...

آخرالاخبار

وزير الصحة الفنزويلي كارلوس ألفارادو: عدد ضحايا الزلازل في فنزويلا تجاوز 230 قتيلا وأكثر من 4300 مصاب.


القناة 13 العبرية عن ضابط إسرائيلي كبير: بيع واشنطن مقاتلات “إف- 35” لتركيا سيهدد حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلي بالشرق الأوسط


رئيس الوزراء الكندي يدعو الى اعادة فتح سفارة بلادة في ايران


الخليج الفارسي.. تحذير من تداعيات عبور السفن خارج المسارات المحددة من قبل إيران


لقاء بين وزير الخارجية السوري ورئيس الإمارات


أمين عام الناتو يأسف لشراء بعض دول الحلف أسلحة من خارج المنظومة


اعتقال أكثر من 100 شخص في أنقرة قبيل انعقاد قمة الناتو


لقاءات سعودية قطرية عمانية لبحث تداعيات مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية على أمن المنطقة


كربلاء المقدسة تحتضن الملايين إحياءً لذكرى الإمام الحسين(ع)


فرنسا وإيطاليا تطلقان مبادرة لتشكيل ائتلاف دولي بديل لـ«اليونيفيل» في لبنان