عاجل:

الاسد يطلب من "البريكس" التدخل لوقف العنف بسوريا

السبت ١٦ مارس ٢٠١٣
٠٦:٣٣ بتوقيت غرينتش
الاسد يطلب من طلب الرئيس السوري بشار الأسد من دول البريكس التدخل لوقف العنف في بلاده، وذلك في رسالة سلمتها مستشارته بثينة شعبان لرئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما.

وقالت شعبان "سلمت رسالة اليوم من الرئيس بشار الاسد الى الرئيس جاكوب زوما الذي سيرأس في 26 مارس/آذار قمة البريكس، تتناول الوضع في سورية"، لافتة الى ان الرئيس "يطالب في رسالته بتدخل مجموعة البريكس من اجل التوصل الى وقف العنف في بلاده والمساعدة على اقامة الحوار الذي يرغب ببدئه".
ونوهت بأن زوما "بدا متجاوبا خلال الاجتماع، وابدى اسفه للدمار الذي يصيب بلدنا الجميل".
واوضحت مستشارة الرئيس السوري انها زارت في الاطار نفسه كلا من روسيا والصين والبرازيل والهند، وستعود الى سورية في غضون ايام.
وتضم مجموعة "البريكس" الاقتصاديات الكبرى الناشئة، البرازيل وروسيا والهند والصين، بالاضافة الى جنوب افريقيا التي انضمت اليها منذ فترة، وقد امتنعت الدول الاعضاء في هذه المجموعة عن التصويت في مجلس الامن بالنسبة للقرارات المتعلقة بليبيا وكذلك ازاء بعض القرارات الخاصة بسورية.
وتتضمن زيارة شعبان الى دولة جنوب أفريقيا، لقاءات رسمية مع المسؤولين في هذا البلد وفي دول افريقية اخرى.
 

0% ...

آخرالاخبار

إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي سينسحب أولا من قريتي زوطر الغربية وفرون كمناطق تجريبية جنوبي لبنان


إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي يستعد للانسحاب من المنطقتين التجريبيتين بجنوب لبنان غدا


روسيا والغرب يتبادلان الإتهامات والتصعيد يهيمن على المشهد!


عراقجي: سنواصل الدفاع عن عالم خالٍ من أسلحة الدمار الشامل


حركة أمل ترفض بيان الإطار الثلاثي وتحذّر من مشاريع الفتنة الداخلية


الجيش اللبناني: نشدّد على أهمية الوحدة والتضامن بهدف تجاوز الأخطار المحدقة ببلدنا


قيادة الجيش اللبناني: أمام ما يواجهه لبنان من تحديات استثنائية نؤكد احترامنا لحرية التعبير السلمي عن الرأي


مصادر عبرية عن هآرتس: بنود اتفاق الإطار مع لبنان يمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "قطاع غزة 2"


جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة


شاهد.. السودان نحو كارثة أكبر والأبيض في قلب المواجهات!