عاجل:

الصين تدعو لخفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية

الجمعة ٢٩ مارس ٢٠١٣
١٠:١٧ بتوقيت غرينتش
الصين تدعو لخفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية دعت الصين الجمعة الى بذل جهود مشتركة لخفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية بعدما امر الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون قواته باتمام الاستعدادات لتوجيه ضربات صاروخية الى الاراضي الاميركية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي في مؤتمره الصحافي الدوري "ندعو كل الاطراف الى بذل جهود مشتركة لتحقيق انفراج في الوضع، خاصة وان السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية يخدمان المصلحة المشتركة".
والصين هي حليفة كوريا الشمالية وشريكتها التجارية الاولى وتؤمن لبيونغ خصوصا موارد الطاقة الضرورية لاقتصادها، لكن بكين التي تشغل مقعدا دائما في مجلس الامن الدولي، صوتت مع قرار ينص على تعزيز العقوبات على كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية الثالثة الشهر الماضي.
وكان الرئيس الكوري الشمالي قد اصدر اوامره اليوم باتمام كل الاستعدادات لتوجيه ضربات صاروخية الى الاراضي الاميركية والقواعد الاميركية في المحيط الهادئ ردا على طلعات تدريبية تقوم بها قاذفات بي-2 في منطقة يسودها توتر شديد.
وقال كيم جونغ-اون "في حال قام الاميركيون بعمل استفزازي ارعن فان القوات المسلحة الكورية الشمالية ستضرب بلا شفقة البر الاميركي (...) والقواعد العسكرية في المحيط الهادئ بما في ذلك هاواي وغوام وكوريا الجنوبية".

0% ...

آخرالاخبار

محمدباقر قاليباف لنبيه برّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


التلفزيون الإيراني: قاليباف وبري أكدا ضرورة عقد اجتماع "وحدة ضبط النزاع" في أسرع وقت ممكن لضبط الحرب في لبنان وإنهائها


قاليباف لبرّي: سيادة لبنان ووحدة أراضيه جزء لايتجزأ من مذكرة التفاهم


وزير المالية في حكومة العدو "بتسلئيل سموتريتش" عن الاتفاق بين "إسرائيل" ولبنان: "حصلنا على الشرعية للبقاء في جنوب لبنان"


وكالة الأنباء العراقية: اعتقال 47 متهما من نواب ومسؤولين بتهم فساد


دقائق تفصل الكيان الصهيوني عن كارثة صحية غير مسبوقة!


ليلة أطلق السياسييون اللبنانييون النار على انفسهم!


تل أبيب تستفز تركيا وتعترف بـ'الإبادة الجماعية للأرمن'


القناة 15 العبرية: الاتفاق الذي وقع بين لبنان و"إسرائيل" يعطي الحق للجيش الإسرائيلي بالدخول إلى المواقع المبلغ عنها


وسائل إعلام الاحتلال.. قناة "مكان": الحكومة الإسرائيلية تعترف رسمياً بالإبادة الجماعية للأرمن