عاجل:

المعارضة البحرينية تتمسك بتمثيل الحكم في الحوار

الأربعاء ٠٣ أبريل ٢٠١٣
٠٥:٢٤ بتوقيت غرينتش
المعارضة البحرينية تتمسك بتمثيل الحكم في الحوار أكدت المعارضة البحرينية تمسكها بمناقشة موضوع تمثيل الحكم في جلسة الحوار المقررة اليوم.

وقال سيد جميل كاظم المتحدث باسم جمعيات المعارضة المشاركة في حوار التوافق الوطني إن اي حوار ناجح لابد أن يكون فيه ممثل للحكم باعتبار أنه هو وحده من يملك القرار والصلاحيات.
وأضاف سيد جميل أن ابرز الآليات التي تحتاج الى التوافق بين المتحاورين هي تمثيل الحكم والاستفتاء على مخرجات الحوار والتمثيل المتكافئ.
وأوضح أن اللجنة المصغرة للحوار لم تتمكن من حلحلة القضايا العالقة، وأن دورها بات مقتصرا على تحديد مواضيع الاختلاف والاتفاق فقط.
وأشار الى أنهم في المعارضة طرحوا خيارات متعددة لحلحة هذا الموضوع، لكن اللجنة المصغرة لم تتمكن خلال الثلاث جلسات التي عقدتها، من تذليل هذه المشكلات أو الوصول إلى تفاهمات في البنود الأساسية المتعلقة بالآليات، متوقعا أن تبقى جلسة الغد تراوح مكانها، وخصوصاً على صعيد البنود المتعلقة بتمثيل المستقلين وتمثيل الحكم والصيغ الدستورية.
وجدد كاظم رفضه تأجيل مناقشة بند تمثيل الحكم في جلسة اليوم، وذلك بعد مضي ثماني جلسات عامة، وثلاث جلسات خاصة، معتبراً أن التأجيل لن يحل المشكلة.

0% ...

آخرالاخبار

حرس الثورة الاسلامية: العدو مخادع ولا نثق به وقد يقدم على تحركات في أي مرحلة حتى أثناء سير المفاوضات


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل إلى العاصمة العراقية


وزير الخارجية عباس عراقجي يغادر طهران متوجها الى بغداد


موجة الحر ترهق أوروبا.. أرقام قياسية ووفيات واضطرابات


حرس الثورة الاسلامية: نؤكد أن أي خرق لوقف إطلاق النار أو اعتداء جديد سيُقابل بردّ أشد، مع التشديد على مواصلة الرقابة على الملاحة في مضيق هرمز والتعامل بحزم مع السفن المخالفة


الدفاع الروسية: وزارة الدفاع تعلن تصدي دفاعاتها الجوية لـ213 طائرة مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية خلال الليل


الخارجية الإيرانية: مراسم تشييع جثمان الشهيد القائد في الأماكن المقدسة في العراق مطروح جدول أعمال هذه الزيارة


الخارجية الإيرانية: الهجمات تظهر أن النظام الأمريكي لا يولي أدنى قيمة أو مصداقية لالتزاماته


معاناة الاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.. نقص الادوية والرعاية


الخارجية الإيرانية: ندين الغارات الجوية الأمريكية على عدة منشآت للمراقبة والرصد في الساحل الجنوبي للبلاد